الأسهم الأوروبية تتراجع مع تصاعد أزمة الغاز

سارة كريم
الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية في تعاملات متقلبة، اليوم الأربعاء، مع تلقي الأسواق تقارير نتائج أعمال متباينة وتصاعد التوتر في قطاع النفط بعد أن أوقفت شركة الطاقة الروسية العملاقة غازبروم، إمدادات الغاز إلى بلغاريا وبولندا.

انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4%، وبدا في طريقه إلى مواصلة موجة بيع لليوم الرابع على التوالي، واقترب من أدنى مستوى في 6 أسابيع، وفقًا لما نشرته العربية نت، اليوم الأربعاء 27 إبريل.

وأوقفت غازبروم إمدادات الغاز إلى بلغاريا وبولندا لعدم دفعهما مقابله بالروبل الروسي، في أعنف رد من الكرملين حتى الآن على العقوبات القاسية التي فرضها الغرب بسبب الصراع الأوكراني.

وواصلت شركات التعدين مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي بعد موجة بيع في الآونة الأخيرة، وقادت القطاعات ذات الأسهم الدفاعية مثل المرافق والأغذية والمشروبات التراجع.

وهبط سهم دويتشه بنك 5%، بعد أن حذر من أن الصراع الروسي الأوكراني سيؤثر سلبا على نتائج أعمال العام بأكمله على الرغم من إعلانه قفزة في أرباح الربع الأول بنسبة 17% بما فاق التوقعات.

وزاد سهم مجموعة لويدز المصرفية البريطانية 1.2%، بعد إعلان أرباح فصلية قوية مع تجاهل أكبر بنك في بريطانيا في مجال الإقراض العقاري إلى حد كبير، إثر أزمة تكلفة المعيشة الآخذة في التفاقم في البلاد.

ربما يعجبك أيضا