تجدد حدة التوترات الجيوسياسية يرفع أسعار النفط

أسعار النفط ترتفع رغم زيادة مخزونات الخام بأمريكا

محمود عبدالله
أسعار النفط تسجل خسائر للأسبوع الثاني على التوالي

مالت أسعار النفط، نحو الارتفاع في التعاملات الصباحية، بعدما بدد القلق بشأن تصاعد حدة الصراع في كل من أوروبا والشرق الأوسط المخاوف حيال الطلب في أعقاب تقارير عن زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، نحو 6 سنتات إلى 85.39 دولار للبرميل، كما ارتفعت عقود يونيو لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات إلى 81.67 دولار للبرميل.

أسعار النفط

كان كلا الخامين القياسيين قد ارتفعا بأكثر من دولار في الجلسة السابقة بعد أن أدت ضربة بطائرة مسيرة أوكرانية إلى حريق في مرفأ نفطي بميناء روسي كبير، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وفي الشرق الأوسط، حذر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس من حرب شاملة وشيكة مع حزب الله اللبناني، على الرغم من محاولات الولايات المتحدة تجنب اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل وحزب الله، ولذلك يثير تصاعد حدة الحرب في المنطقة وتجدد التوترات الجيوسياسية، احتمالات تعطل إمدادات نفطية من منتجين رئيسيين.

ومما حال دون مزيد من الارتفاع في أسعار النفط، زادت مخزونات الخام الأمريكية 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو الجاري، بحسب أرقام لمعهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

ربما يعجبك أيضا