تحالف إماراتي أجنبي ينشئ مجمعًا لإنتاج البولي أوليفين في الصين

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة “بروج بي إل سي” الإماراتية تسريع تنفيذ خططها للنمو في الأسواق الأسيوية الرئيسية من خلال انضمامها لتحالف استراتيجي يسعى لإنشاء وتشغيل مجمع متخصص لإنتاج البولي أوليفين في الصين.

ووقع التحالف الذي يضم بروج وأدنوك الإماراتيتان وبورياليس النمساوية على اتفاقية تعاون مع شركة وانهوا الصينية للصناعات الكيميائية وشركة وانرونج نيو ماتريالز (فوجيان) التابعة لها، حيث تبدأ بموجبها بروج إجراء دراسة جدوى مشتركة لمشروع المجمع الجديد.

وتهدف دراسة الجدوى المشتركة وفقا لموقع أرقام السعودي اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، إلى إنشاء مجمع في فوجو بمقاطعة فوجيان لإنتاج 1.6 مليون طن سنويا من البولي أوليفين المتخصص، وسيعتمد المجمع في تشغيله على تقنية (Borstar) من بورياليس وسيستفيد من شبكة مبيعات بروج.

ووفقا لبيان الشركة، يعتزم الشركاء إنشاء هذا المشروع المشترك مناصفة (50% للتحالف و50% لـ وانرونغ نيو ماتريالز)، وذلك عقب الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية.

وتعتزم الشركات تشغيل المجمع المتخصص والمخطط لها لإنتاج البولي أوليفين بكهرباء خالية من الكربون بنسبة 100% بدعم من الحكومة المحلية، ما يؤكد على التزامها بتعزيز معايير الاستدامة وخفض الانبعاثات.

وسيتم صياغة الهيكل النهائي للمشروع والالتزامات المالية بعد الانتهاء من دراسة الجدوى التفصيلية والتي ستكشف أيضا عن مبادرات توظيف حلول وأدوات الذكاء الاصطناعي للتمكن من أتمتة عمليات المجمع.

يشار إلى أن بروج تتمتع بتواجد قوي في الصين، حيث حصلت في عام 2023 على ما يقارب 30% من إيراداتها من الصين، ما يؤكد التزامها بدفع عجلة النمو القوي في هذا البلد.

ربما يعجبك أيضا