تحالف كويتي يستحوذ على نادي «ميلتون كينز» الإنجليزي

تحالف كويتي بقيادة فهد الغانم يستحوذ على نادي «ميلتون كينز»

محمود عبدالله

استحوذ تحالف من مستثمرين كويتيين بقيادة رجل الأعمال فهد الغانم، بالكامل على نادي ميلتون كينز دونز الإنجليزي، أحد أندية دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم، من بيت وينكلمان الذي يملك النادي منذ نحو عقدين، وفق بيان صحفي، اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024.

وأغلقت الصفقة التي تتضمن نقل ملكية نادي ميلتون كينز دونز لكرة القدم ومجموعة Stadium MK Group، التي تشمل فندق هيلتون ميلتون كينز وصالة كبيرة متعددة الاستخدامات وموقفًا للسيارات إلى جانب أصول عقارية أخرى، إلى تحالف مستثمرين كويتيين، وأصبح النادي وملعبه الآن بلا أي ديون، بحسب الموقع الإلكتروني للنادي.

رابطة الأندية الإنجليزية

جرت الموافقة على الصفقة رسميًا من جميع الأطراف المعنية بما في ذلك رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ولم يكن قرار وينكلمان سهلًا، بل كان مدفوعًا برغبة في رؤية إم كيه دونز يتنافس على أعلى مستوى في كرة القدم الإنجليزية، مع ضمان بقاء أصول كرة القدم والاستاد معًا.

ويعكس قرار وينكلمان بالتنحي عن قيادة نادي ميلتون كينز دونز ومجموعة ستاديوم إم كيه التزامه بنجاح النادي في المستقبل، ويأتي قرار وينكلمان مدفوعًا برغبة في رؤية الفريق يحقق مكانة رفيعة المستوى في كرة القدم الإنجليزية، ويهدف قراره أيضًا إلى ضمان بقاء النادي والملعب المرتبط به تحت ملكية موحدة، ما قد يساعد في الحفاظ على الاستقرار وتعظيم إمكاناتهما للنمو والنجاح.

فهد الغانم

يقود رجل الأعمال الكويتي فهد الغانم اتحادًا يستثمر في قطاعات مختلفة، بما في ذلك البنوك والسيارات والعقارات، وتشمل محفظة عائلته ملكية نادي الكويت لكرة القدم، أحد أنجح أندية كرة القدم في الشرق الأوسط.

وحضر الغانم إحدى المباريات في ملعب إم كيه قبل أكثر من عام، ما أشعل شرارة التزامه بتحسين النادي والملعب والمنطقة المحيطة به، وعلى مدار العام الماضي، أظهر جهودًا دؤوبة في استكشاف طرق لتعزيز أداء النادي والبنية الأساسية.

ربما يعجبك أيضا