تحت شعار “معا للأبد”.. الإمارات تشارك السعودية يومها الوطني

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، شقيقتها المملكة العربية السعودية، الاحتفالات التي انطلقت بمناسبة العيد الوطني السعودي الـ 89  الذي يوافق الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري في أرجاء الإمارات معبرة عن عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين السعودي والإماراتي الشقيقين.

من جانبه، قال تركي بن عبدالله الدخيل سفير المملكة العربية السعودية لدى الإمارات إن العلاقة السعودية الإماراتية تجسيد حقيقي للهرم الراسخ الذي يعكس وحدة الرؤى واتساق الأهداف لقيادتي البلدين الحكيمتين وشعبيهما اللذين تجمعهما أواصر المحبة والقيم والأخوة والمصير الواحد، مؤكدا عظمة قيادتي البلدين اللذين يضعان المواطن السعودي والإماراتي ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة.

يوم وطني واحد للبلدين

وقال الدخيل على هامش احتفالات قصر الوطن باليوم الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية إن شعبي المملكة العربية السعودية والإمارات يحتفلان باليوم الوطني السعودي الـ89 باعتباره يوما وطنيا واحدا للبلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن احتفالات السعودية والإمارات معا بهذه المناسبة الغالية يحمل مدلولات كبيرة تعكس عمق وقوة العلاقة الأخوية الضاربة في أعماق التاريخ بين البلدين الشقيقين.

كما أطلقت الإمارات، اسم خادم الحرمين الشريفين على أحد الشوارع الرئيسة في العاصمة أبوظبي، وهو أيضا امتداد لشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي تم تدشينه قبل بضعة أشهر في أبوظبي والذي يبرهن على قوة الأسس المشتركة والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وشعبيهما.

ونظم قصر الوطن في الإمارات احتفالا كبيرا بمناسبة اليوم الوطني السعودي وعزف السلامين الوطنيين لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وشاركت في المسيرة الكرنفالية دوريات شرطة أبوظبي وهي تحمل أعلام دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة وفرقة الخيالة ودوريات الدراجات الهوائية فيما قدمت فرقة موسيقى الشرطة معزوفات وطنية وتراثية.

مطارات الإمارات تحتفل

وتأكيدا على الترابط الأخوي بين البلدين، احتفت مطارات الإمارات باليوم الوطني، وذلك باستقبال الزوار السعوديين القادمين إلى الإمارات عبر الدولة  بالورود والهدايا التذكارية.

كما هنأت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، الطائرات القادمة من المملكة العربية السعودية إلى مطارات الإمارات بـاليوم الوطني السعودي 89 .



همة حتى القمة

وتحت تحت شعار: “همة حتى القمة” شاركت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي الشعب السعودي فرحة الاحتفال استقبل مأمورو جوازات مطار دبي الدولي في المبنى 1 الأشقاء السعوديين بالورود وبطاقات التهنئة والعرضة السعودية، كما تم توزيع شرائح اتصال مجانية على المسافرين تتضمن بيانات ودقائق مجانية منذ لحظة وصولهم إلى المطار للاستمتاع بتجربة متكاملة ومميزة أثناء إقامتهم في بلدهم الثاني.

ودشن مغردون إماراتيون هاشتاج الإمارات تهنئ السعودية، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” لتهنئة السعودية بالعيد الوطني، مؤكدين عمق العلاقات بين البلدين التي تجاوزت مفهوم التعاون الثنائي بين دول الجوار، لتنتقل نحو الشراكة الاستراتيجية التي تعززت عبر التضحيات المشتركة وتعمقت عبر التنسيق والحوار الصادق.

محمد بن راشد

وهنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني 89.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “نبارك للشعب السعودي يومهم الوطني المجيد.. نبارك لهم إنجازات تتسارع.. وقيادة تبادر.. وكفاءات تتسابق نحو العلياء.. ونبارك للملك وولي عهده شعبا التف حولهم.. وجموعا بايعتهم.. ومليارا ونصف المليار مسلم يقدرون خدمتهم لقبلتهم”.

محمد بن زايد

ووجه الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، خالص التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشعب السعودي بهذه المناسبة، مشدداً على عمق العلاقات بين البلدين، ومشيراً إلى بعدها التاريخي، ولعمق الشراكة الاستراتيجية ووحدة الرؤى بين البلدين في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وغرد الشيخ محمد بن زايد، من خلال حسابه الرسمي على “تويتر” قائلاً: “تهانينا الخالصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشعب السعودي الشقيق باليوم الوطني 89.. يومكم هو يومنا.. وفرحكم فرحنا، وإنجازاتكم فخر لنا.. يجمعنا رباط وثيق لا تنفك عراه من الأخوة والمحبة والمصير المشترك.. حفظ الله المملكة وأدام عزها ومنعتها”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “علاقاتنا التاريخية متجذرة، وشراكتنا الاستراتيجية عميقة ورؤيتنا موحدة حول التحديات الحالية والمستقبلية.. ننطلق من حتمية الوقوف معا في صف واحد لحماية أمن واستقرار المنطقة ومواجهة المخاطر والتهديدات التي تحيط بها.. عازمون على تعزيز تضامننا وتكاملنا لخير بلدينا والمنطقة”.



حمدان بن محمد 

وتقدم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالتبريكات للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً، سائلاً المولى عز وجل أن يديم العز والخير على الأشقاء في المملكة، ومؤكداً أن الإمارات والمملكة العربية السعودية معاً إلى الأبد.. وأن الفرحة واحدة والمصير مشترك.

وقال في تغريدة بـ”تويتر”: “نبارك لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية يومهم الوطني الـ 89 ونسأل الله أن يديم العز والخير على أشقائنا.. نعم #معاً_أبداً وفرحتنا واحدة ومصيرنا مشترك”.

مكتوم بن محمد

وهنأ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، المملكة العربية السعودية الشقيقة، عبر تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر” قائلا : “في اليوم الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية، نتوجه للشعب السعودي وللملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بالتهنئة القلبية الصادقة. نسأل الله أن تظل بلاد الحرمين مباركة ورايتها عالية وهامتها أبيّة.. ودامت أرضاً يسودها العز والرخاء والأمان”.

مدارس الإمارات تحتفل

كذلك احتفت مدارس الإمارات بهذه المناسبة حيث نظمت عدة فعاليات تبرز مكانة المملكة العربية السعودية في وجدان “عيال زايد” و تأكد كذلك على عمق العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين .

وتغنى طلبة المدارس بمناقب ومآثر قيادة المملكة العربية السعودية ومواقفها التاريخية المشرفة على الصعيد الإقليمي والعالمي وسعيها الحثيث لإرساء دعائم نهضة ثقافية واجتماعية وحضارية في المملكة إلى جانب جهودها ومبادراتها الإنسانية الرائدة التي تؤسس لمستقبل مشرق في عالمنا العربي.

وازدانت مدارس الدولة بأعلام المملكة العربية السعودية وقدم الطلبة كذلك لوحات فنية راقصة مستمدة من التراث السعودي إلى جانب ارتداء الزي التقليدي للملكة العربية السعودية وسط أهازيج فنية و تراثية تم إذاعتها عبر الإذاعات المدرسية.



الجماهير الإماراتية تحتفل 

وهنأت الجماهير الإماراتية شعب وقيادة المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي رقم 89، بتوجيه عدد من رسائل المحبة والدعم للأشقاء.

معاً – أبداً

وفاجأت إقامة دبي المسافرين السعوديين بوضع شعار: “معاً – أبداً” على أجهزة بصمة العين، بالإضافة إلى ختم خاص يحمل عبارة: “السعودية الإمارات معاً – أبداً” الذي يؤكد أن الإمارات والمملكة على النهج ذاته معاً أبداً في المصير، وفي خدمة الإسلام، وفي الدفاع عن الأوطان، كما ميّزت إقامة دبي البوابات الذكية باللون الأخضر لتعكس الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية.

 

 
 

ربما يعجبك أيضا