تحديد مصير رسوم أوروبا على سيارات الصين الكهربائية قريبًا

محمود عبدالله
السيارات الكهربائية

يعتزم الاتحاد الأوروبي، إجراء تصويت على فرض تعريفات نهائية على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين في 25 سبتمبر الجاري.

ومن شأن التصويت أن يمهد الطريق لبدء فرض الرسوم من نوفمبر المقبل ما لم تعارض أغلبية مؤهلة وهي 15 دولة عضو تمثل 65% من سكان الاتحاد الأوروبي، هذه الخطوة، ومن الممكن أن يتغير موعد التصويت، بحسب بلومبرج، اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024.

الاتحاد الأوروبي

اقترح الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية على شركة “سايك موتور كورب، وجيلي الشركة الأم لـ”فولفو”، شركة “بي واي دي”، بنسبة 36.3% و19.3% و17% على التوالي، بالإضافة إلى التعريفة الجمركية البالغة 10% التي تُطبّق على المصدرين من الصين بالفعل.

ونشرت “بلومبرج” سابقاً أنه يُتوقع تعديل هذه المعدلات بالخفض بشكل طفيف، وستواجه شركة “تسلا” نسبة  إضافية أقل بقليل من 8%، بالإضافة إلى الرسوم الأساسية.

مكافحة الإغراق

أطلقت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين التحقيق بشأن السيارات الكهربائية العام الماضي، وقالت إن الشركات الصينية تستفيد بشكل غير عادل من الإعانات الحكومية، وتغمر أوروبا بالإنتاج الزائد.

وردا على ذلك، أطلقت بكين تحقيقات لمكافحة الإغراق في صادرات الاتحاد الأوروبي من منتجات المشروبات ومنتجات الألبان واللحوم.

ربما يعجبك أيضا