تحديد موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025

موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية

فيفا يحدد موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025

كشفت تقارير صحفية عن موعد إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا. وقالت صحيفة “تايمز” الإنجليزية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حدد شهر يناير المقبل، موعدًا لإجراء قرعة كأس العالم للأندية 2025.

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة القدم

نظام بطولة كأس العالم للأندية

تقام بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد في صيف 2025، على أن تبدأ يوم 15 يونيو وتستمر على مدار شهر حتى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 13 يوليو..

وستُلعب البطولة بنفس نظام كأس العالم للمنتخبات، بحيث سيتم تقسيم الأندية الـ32 المشاركة إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 أندية، يتأهل منها المتصدر والوصيف إلى دورالـ16 ومنها إلى مرحلة خروج المغلوب ثم النهائي.

ومن المتوقع أن تصل الجوائز الكلية لكأس العالم للأندية 2025 إلى 2.5 مليار يورو، ويحصل كل نادٍ مشارك بالبطولة على 40 أو 50 مليون جنيه إسترليني نظير مشاركته، مع زيادتها حال التأهل للأدوار الإقصائية.

كأس العالم للأندية 2025---

كأس العالم للأندية 2025—

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

تشارك أندية الأهلي المصري، الترجي التونسي، الوداد المغربي، وصن داونز الجنوب إفريقي في بطولة كأس العالم للأندية 2025، ممثلين عن القارة الإفريقية.

وحجز أبطال القارات عن السنوات الأربعة الماضية مقاعدهم في البطولة وهم: الأهلي، الوداد البيضاوي، الهلال السعودي، العين الإماراتي، أوراوا الياباني، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتي، مونتيري المكسيكي، سياتل ساوندرز الأمريكي، كلوب ليون المكسيكي، بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي البرازيليين.

ويتبقى 4 مقاعد فقط تتمثل في بطل كأس الكونكاكاف وبطل كأس الليبرتادوريس بالإضافة إلى مقعد يتم حسمه بالتصنيف، وبطل الدوري الأمريكي.

كأس العالم للأندية 2025

كأس العالم للأندية 2025

ربما يعجبك أيضا