تحديد موعد نزال فيوري وأوسيك لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل بالرياض

حسام الدين صالح
فيوري - أوسيك - ملاكمة

قال مروجون في بريطانيا والسعودية أمس السبت 3 فبراير  إن النزال المؤجل من أجل توحيد ألقاب الوزن الثقيل بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك سيقام في الرياض يوم 18 مايو المقبل.

وكان من المقرر أن يقام النزال في 17 فبراير الحالي في الرياض، لكنه تأجل أمس الجمعة بعد تعرض فيوري لجرح أثناء تدريب.

وتقرر إقامة نزال “حلبة النار” لتوحيد لقب فيوري لمجلس الملاكمة العالمي للوزن الثقيل مع ألقاب أوسيك للرابطة العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي والمنظمة الدولية للملاكمة، لتتويج أول بطل موحد للوزن الثقيل منذ عام 1999.

وانتزع فيوري (35 عاما) لقب مجلس الملاكمة العالمي بعد فوزه على ديونتاي وايلدر في فبراير 2020، بينما حصد أوسيك (37 عاما) جميع ألقابه بعد فوزه على أنتوني جوشوا في سبتمبر 2021. ولم يخسر كلا الملاكمين في مسيرتهما الاحترافية.

موعد نهائي للنزال

قال تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية لحلقة خاصة من برنامج “ساعة إم.إم.أية” مع أريل حلواني على موقع يوتيوب إنه كان واثقا من أن النزال سيقام في موعد جديد.

وأضاف “أريد إقامة النزال. في 18 مايو سيكون تايسون-أوسيك هناك. في 18 مايو سنحصل على الإجابة”.

وقال آل الشيخ إن يوم 18 مايو المقبل حدده الاتحاد الدولي للملاكمة كموعد نهائي للنزال.

12 جولة

وظهر كل من فيوري وأوسيك في الحلقة عبر الفيديو، حيث ظهر فيوري من السعودية وأوسيك من معسكره التدريبي في إسبانيا وقالا إنهما اتفقا على الموعد الجديد.

وأوضح فيوري أنه رتب لخوض 12 جولة مع أربعة ملاكمين مختلفين وتعرض لإصابة في الجولة الخامسة تطلبت ذهابه للمستشفى لتقطيب جرحه بـ12 غرزة.

ربما يعجبك أيضا