تحرك جديد من برشلونة لإيقاف مهزلة أتلتيكو مدريد

أحمد خيري
برشلونة

بدأ نادي برشلونة التحرك ضد نظيره أتلتيكو مدريد، بسبب الخدعة التي تجريها إدارة الروخي بلانكوس مع لاعب البرسا المعار للأتلتي، أنطوان جريزمان.

وعاد جريزمان إلى صفوف أتلتيكو مدريد، خلال الصيف الماضي على سبيل الإعارة، مع وجود بند يلزم الروخي بلانكوس، بشراء الفرنسي مقابل 40 مليون يورو، حال مشاركته لمدة 45 دقيقة على الأقل في 50% من مواجهات الفريق، بشرط أن يكون اللاعب متاحًا للمشاركة.

خدعة أتلتيكو للتهرب من بند الشراء

خاض أتلتيكو مدريد 4 مباريات في الدوري الإسباني، وشارك جريزمان فيها جميعًا، ورغم أن اللاعب معار فإنه ليس ضمن التشكيل الأساسي، فقد شارك بصفة دائمة في الدقيقة 63 من عمر المباريات الأربع، وهو الأمر الذي أثار الجدل بين متابعي الكرة الإسبانية.

ويعد موقف أتلتيكو مدريد صحيحًا حتى الآن، لأنه لا يخالف قانون العمل الإسباني، فيشترط النظام الأساسي للقانون على الأندية السماح للاعبيها بالتدريب في الظروف الطبيعية للنادي، والانضمام إلى قائمة المباريات، ولكن لا يلزم الأندية بمشاركة اللاعبين في المباريات بوقت محدد.

برشلونة يلجأ إلى القضاء ضد أتلتيكو مدريد

أشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، إلى أن برشلونة سيلجأ إلى القضاء بسبب أزمته مع أتلتيكو مدريد بشأن جريزمان، معتمدًا على أن أتلتيكو مدريد يتعمد منذ بداية الموسم الحالي، مشاركة جريزمان كبديل بعد الدقيقة 60 من عمر اللقاء، أي أن اللاعب يلعب فقط لمدة 30 دقيقة حتى لا يستفيد البرسا من البند الموجود في العقد.

وكشفت الصحيفة عن تفاصيل البنود، فتضمن عقد إعارة جريزمان لمدة عام، أن تمدَّد لسنة أخرى إذا لعب أنطوان أكثر من 50% من الدقائق التي كان متاحًا لها، وهو ما حدث بالفعل الموسم الماضي، ما يجعل النادي الكتالوني واثقًا بأحقيته في الحصول على 40 مليون يورو من النادي المدريدي.

 

ربما يعجبك أيضا