تحرك عاجل من يويفا بعد واقعة رونالدو في يورو 2024

أحمد خيري

يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

 وبلغت المشكلة ذروتها عندما حاول 6 مشجعين على الأقل التقاط صور شخصية مع كريستيانو رونالدو، خلال مباراة البرتغال وتركيا في دور المجموعات، كما شهدت مباريات اقتحام العديد من المشجعين لأرض الملعب، بما في ذلك مشجع يحمل كاميرا اقترب من قائد بلجيكيا كيفن دي بروين، في مباراة ضد سلوفاكيا في فرانكفورت.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، في بيان رسمي “سيتم اتخاذ تدابير سلامة إضافية في الملاعب 10 في ألمانيا، رغم أنه لم يتم الكشف عن الخطة المحدثة لمنع المتسللين الذين يواجهون المحاكمة الجنائية”.

وأضاف “أي تسلل إلى الملعب يشكل خرقًا لقواعد الاستاد، وسيؤدي إلى الطرد من الملعب ومنع دخول كافة المباريات، وتقديم شكوى جنائية رسمية بتهمة التعدي على ممتلكات الغير”.

وانتهت مباراة البرتغال وتركيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، بفوز المنتخب البرتغالي بثلاثية نظيفة، وعلى الرغم من أن مقتحمي الملعب كانوا يريدون فقط التقاط صور شخصية مع الدون، ولكن الخطة الأمنية للبطولة تهدف أيضًا لحماية اللاعبين من الأذى.

ربما يعجبك أيضا