تحضيرات العرب لمونديال 2022.. فوز مغربي وتعادل سعودي وخسارة لقطر

حسام الدين صالح
السعودية وقطر والمغرب

شهدت تحضيرات المنتخبات العربية لكأس العالم 2022، فوز للمنتخب المغربي على نظيره التشيلي، وتعادل السعودية مع الإكوادور، وخسارة المنتخب القطري أمام نظيره الكندي.

وتستعد المنتخبات الثلاثة لتمثيل العرب إلى جانب المنتخب التونسي، في منافسات المونديال الذي تسضيفه قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر، وهي البطولة التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، واتخذ قرار إقامتها في فصل الشتاء لتجنب درجات الحرارة العالية في صيف دول المنطقة.

فوز مغربي تحت قيادة الركراكي

ظهر المنتخب المغربي بشكل جيد تحت قيادة مدربه الجديد وليد الركراكي، والذي تولى المهمة بدلا من البوسني وحيد خليلوزيتش، لينجح “أسود أطلس” في الفوز على المنتخب التشيلي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب باور 8 في إسبانيا وشهدت عودة النجم حكيم زياش إلى صفوف المنتخب.

جاء الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 65 من عمر اللقاء، أسكنها سفيان بوفال المرمى، أما الهدف الثاني فجاء عن طريق لاعب وسط سامبدوريا الإيطالي عبد الحميد صابري، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل حارس تشيلسي في التعامل معها (د78).

تعادل سلبي للمنتخب السعودي

أما المنتخب السعودي فخاض تجربة ودية خلال معسكره في إسبانيا أمام الإكوادور، على ملعب نويبا لا كوندومينا، وانتهى بالتعادل السلبي بين الفريق المشاركين في منافسات المونديال، وكان المنتخب اللاتيني هو الأخطر على مدار شوطي المباراة.

كانت الإكوادور قريبا من الانتصار لولا تألق محمد العويس، حارس الهلال السعودي، والذي تصدى للعديد من الفرص ليبقى على التعادل لصالح فريقه، الذي عانى على الصعيدين الدفاعي والهجومي، إلا أن اللقاء يعد تحضيرا جيدا للأخضر قبل خوض غمار المونديال.

العنابي يسقط أمام نظيره الكندي

أما المنتخب القطري فخاض مواجهة قوية أمام نظيره الكندي خلال معسكره، الذي يقيمه في النمسا، ليخسر بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فرانز هور، وهو اللقاء الأول في معسكر الفريق قبل مواجهة تشيلي بعد ثلاثة أيام.

سيطر المنتخب الكندي منذ البداية، وحسم المباراة في أول 13 دقيقة، بهدفين عن طريق كل من مهاجمي كلوب بروج البلجيكي سايل لارين وليل جوناثان ديفيد، وكانت المباراة بمثابة تجربة جيدة للبلد المستضيف للمونديال، قبل خوض غمار البطولة بين المجموعة الأولى التي تضم هولندا والسنغال والإكوادور.

ربما يعجبك أيضا