تحقيق مدني عسكري مشترك في تفجير بباكستان أودى بحياة 5 صينيين

مقتل 5 صينيين وسائقهم بتفجير استهدف مركبتهم في باكستان

أسماء حمدي
تفجير باكستان

دعا رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، إلى إجراء تحقيق يشارك فيه مسؤولون عسكريين ومدنيون في التفجير الانتحاري الذي أسفر عن مقتل 5 مهندسين من الصين.

وكان هجوم، أمس الثلاثاء، هو ثالث هجوم كبير خلال أسبوع على مصالح الصين في باكستان، حيث تستثمر بكين أكثر من 65 مليار دولار في مشاريع البنية التحتية في إطار مبادرة الحزام والطريق الأوسع، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تحقيق مشترك وشامل

ذكر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني، أن شريف دعا إلى إجراء تحقيق مشترك وشامل باستخدام جميع موارد الدولة.

وقال وزير الإعلام عطا الله تارار، إن رئيس الوزراء ترأس في وقت سابق اجتماعا لمسؤولين مدنيين وعسكريين لمراجعة الترتيبات الأمنية لحماية المواطنين الصينيين ومصالحهم، لكنه لم يذكر تفاصيل.

هجوم انتحاري

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن الهجوم الذي وقع، أمس الثلاثاء، والذي صدم فيه مهاجم انتحاري بسيارته موكب مهندسين صينيين يعملون في مشروع للطاقة الكهرومائية في داسو بشمال غرب باكستان، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص.

واستهدف هجومان سابقان قاعدة جوية بحرية في باكستان وميناء استراتيجي تستخدمه الصين في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد، حيث تضخ بكين مليارات الدولارات في مشاريع البنية التحتية.

وتشهد باكستان تمردين، أحدهما يقوده إرهابيون والآخر يقوده متشددون عرقيون يسعون للانفصال بسبب غضبهم مما يصفونه بتقسيم الحكومة غير العادل للموارد الطبيعية.

ربما يعجبك أيضا