تحول مُرتقب.. كيف سيؤثر فوز ترامب على الشركات الأوروبية؟

عبدالرحمن طه
تحول مرتقب.. كيف سيؤثر فوز ترامب بالانتخابات على الشركات الأوروبية؟

توقعت وكالة “فيتش” أنه في حالة فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية المقبلة، فستتأثر الشركات بالشرق الأوسط وأوروبا بسياسات الحكومة الجديدة، وخاصة مع تعهدات ترامب بفرض مزيد من الرسوم الجمركية.

وأوضحت الوكالة أن التوترات التجارية المحتملة ستهدد نشاط شركات أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، بما في ذلك القطاعات المُصدرة إلى الولايات المتحدة، والتي تعتمد على واردات السلع الوسيطة، وخاصة مع ضعف النمو الاقتصادي في أمريكا وأوروبا نتيجة الحرب التجارية، بحسب موقع “أرقام”، أمس الجمعة 19 يوليو 2024.

القطاعات الأكثر تأثرًا

تتوقع الوكالة أن تتأثر قطاعات مثل الموارد الطبيعية (شركات المواد الكيميائية والتعدين بشكل عالي المخاطر، وشركات النفط والغاز بمستوى متوسط)، والصناعة (شركات صناعة السيارات ومورديها بمستوى عالي من المخاطر)، ورجحت أن تكون شركات التكنولوجيا (الأجهزة) الأكثر تأثرًا بالتغيرات المحتملة.

كما قالت فيتش أن قطاعي الدفاع والزراعة قد يستفيدان من التحولات في سياسة الولايات المتحدة بعد الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن تولي إدارة جديدة المسؤولية قد يؤثر أيضًا على السياسات الخضراء في بعض القطاعات بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

ربما يعجبك أيضا