تخلص من سموم جسمك بهذه المشروبات الطبيعية

6 مشروبات طبيعية تساعد في التخلص من السموم

علي محمد
تخلص من سموم جسمك بهذه المشروبات الطبيعية

يتعرض جسم الأنسان يوميًا للعديد من السموم، التي قد تأتي من مصادر مختلفة، مثل الأطعمة والأدوية بجانب تغيرات البيئة.

ويمكن أن تتراكم هذه السموم في الجسم، ما قد يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة، مثل الإرهاق والانتفاخ ومشاكل الهضم، وبحسب ما نشره موقع Health Shots الطبي، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، بأنه يوجد العديد من الطرق للتخلص من هذه السموم.

مشروبات طبيعية تساعد في التخلص من السموم

تعد ممارسة الرياضة، والطعام الصحي وشرب الماء بوفرة، وسائل مهمة لترطيب الجسم وطرد السموم منه، لكن يوجد أيضًا بعض المشروبات الطبيعية التي قد تساعدك في المهمة.

عصير الليمون، يعد أفضل المشروبات الطبيعية للتخلص من السموم، ويحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في طرد السموم من الجسم، ويساهم أيضًا في تحسن عملية الهضم.

ويمكن مزج الماء مع شرائح الليمون أو الخيار، ويعدّ الماء مع الليمون من المشروبات السهلة والفاعلة للتخلص من السموم، ويساعد الماء في ترطيب الجسم، وكذلك الخيار، في حين يساعد الليمون في طرد السموم.

خل التفاح قد تكون إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح والليمون والعسل إلى الماء طريقة رائعة لتقليل إجمالي السعرات الحرارية، ويسهم عصير التفاح في حماية الخلايا من التلف، ويساعد في تحسين الهضم.

البرتقال، يحتوي عصير البرتقال على فيتامين سي، الذي يساعد في تعزيز المناعة، ويساعد في طرد السموم من الجسم.

الزنجبيل والكركم، عند إضافة شرائح الزنجبيل وقليل من الكركم والليمون إلى الماء، فإنه يساعد على تحسين الهضم بفضل الزنجبيل في حين أن الكركمين، أحد مضادات الأكسدة القوية، يساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي في الجسم.

البطيخ والنعناع، يمكن خلط قطع البطيخ وأوراق النعناع الطازجة والليمون في الماء. يحتوي البطيخ على فيتامين A وفيتامين C، في حين يُعرف النعناع بخصائصه المضادة للغثيان.

ربما يعجبك أيضا