تدابير أمنية خاصة استعدادًا لانتخابات الرئاسة الجزائرية

عمر رأفت
الانتخابات الرئاسية الجزائرية

كشفت وزارة الداخلية الجزائرية عن تدابير أمنية خاصة في جميع مناطقها خلال الفترة من يوم الجمعة إلى الأحد المقبلين، وذلك استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر الجاري.

وقالت وزارة الداخلية الجزائرية، في بيان، أمس الاثنين 2 سبتمبر 2024، إنه تحسبًا للانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 7 سبتمبر الجاري، تم تأجيل كل الفعاليات الرياضية والثقافية مع إقامتها في تواريخ لاحقة، وغلق الأسواق الأسبوعية بكل أنواعها، مع منع سير مركبات نقل البضائع، إضافة إلى منع نقل البضائع عبر السكك الحديدية.

تدابير أمنية

أشارت وزارة الداخلية إلى أن الأنشطة المتعلقة بسير المركبات المكلفة بالتموين العادي للسكان بالمواد الغذائية وكذلك الأسواق اليومية للجملة ونصف الجملة والتجزئة للخضر والفواكه غير معنية بهذه التدابير الأمنية، وستتواصل بصفة عادية ومنتظمة خلال تلك الفترة.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن الأنشطة المتعلقة بسير المركبات المكلفة بالتموين العادي للسكان بالمواد الغذائية وكذلك الأسواق اليومية للجملة ونصف الجملة والتجزئة للخضر والفواكه غير معنية بهذه التدابير الأمنية، وستتواصل بصفة عادية ومنتظمة خلال تلك الفترة.

كانت عملية تصويت الجزائريين المقيمين بالخارج في الانتخابات الرئاسية قد انطلقت، أمس الاثنين، ومن المقرر أن يتوافد الناخبون في الخارج إلى صناديق الاقتراع المتواجدة بمقار السفارات والقنصليات الجزائرية، لاختيار من بين المرشحين الـ3، وهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون، والمرشح المعارض يوسف أوشيش، والمرشح حساني شريف.

 

ربما يعجبك أيضا