تدافع للحصول على مساعدات غذائية يخلف قتلى في باكستان

رؤية
قتيلان على الأقل في تدافع للحصول على مساعدات غذائية في باكستان

قال مسؤول صحي في باكستان إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما في تدافع بمركز لتوزيع المساعدات الغذائية في مدينة كراتشي جنوب البلاد، اليوم الجمعة 31 مارس 2023.

وقال المشرف الطبي، صابر ميمون، إن مستشفى كراتشي المدني تسلم جثتين بعد الواقعة. وهو واحد من عدة أحداث مماثلة وقعت في الأسابيع القليلة الماضية مع تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد، حسب ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

لكن محطة جيو نيوز المحلية نقلت عن مصادر بالشرطة وخدمات الطوارئ قولها إن 11 على الأقل لقوا حتفهم خلال التدافع.

ويتجمع آلاف الباكستانيين في مراكز لتوزيع الطحين (الدقيق) المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، التي أنشأتها الحكومة ضمن جهودها للتخفيف من وطأة التضخم، الذي تجاوز 30%، وهو أعلى مستوى له منذ 50 عامًا.

ولم يتضح بعد ما إذا حدث هذا التدافع في موقع تابع للبرنامج المدعوم من الحكومة، أو في موقع توزيع لإحدى المنظمات الخيرية الخاصة.

وقتل 5 على الأقل وأصيب العديدون في الأسابيع القليلة الماضية، في مراكز لتوزيع الطحين في أقاليم أخرى في باكستان. وأظهرت سجلات رسمية أن الآلاف من أكياس الطحين تعرضت للنهب من شاحنات ونقاط توزيع.

وارتفعت أسعار السلع الأساسية في باكستان، بما فيها الطحين الذي زاد سعره بأكثر من 45%، خلال العام الماضي. وأطلقت الحكومة الباكستانية برنامج توزيع الطحين للوصول إلى ملايين الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان.

ربما يعجبك أيضا