تداولات ضعيفة ببورصات آسيا مع ارتفاع الرهان على فوز ترامب

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية تلتقط الأنفاس بعد 7 أيام من المكاسب

افتتحت الأسهم الآسيوية على تداولات ضعيفة، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 متجاهلةً المكاسب في “وول ستريت”، حيث أثارت الرهانات على وصول دونالد ترامب لولاية ثانية مخاوف تجارية وجيوسياسية.

ارتفعت الأسهم في اليابان، في حين تقلبت في كوريا الجنوبية، بينما انخفضت أسهم هونغ كونغ والبر الرئيسي للصين، وسط علامات على تقلبات الأسواق الناشئة تحسباً لتطبيق تعريفات جمركية من جانب ترمب حال فوزه، وفق وكالة “بلومبرج”.

العقود الآجلة الأمريكية

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، بعد ارتفاع المؤشرات في أمريكا، وتسعير المتداولين فرصة أكبر لفوز ترمب بعد نجاته من محاولة اغتيال، وارتفع الدولار مقابل معظم أقرانه في مجموعة العملات العشرة.

يرى كايل رودا، كبير المحللين في “كابيتال دوت كوم” (Capital.com) في ملبورن، أن المستثمرين يخصصون أموالهم بناء على الدول التي سينظر إليها ترمب كأصدقاء أو أعداء، مضيفاً في مقابلة: “رؤيته تقسم العالم إلى مجموعتين، حيث تعتبر اليابان من الدول الصديقة بينما تعد الصين في موقع سيئ. وتابع: “هناك بالتأكيد نوع من التداول المقارن يحدث حالياً، يتمثل بالشراء في اليابان والبيع في الصين”.

مخاوف الاقتصاد الصيني

استمرت التدفقات الخارجة عبر الصناديق المتداولة في البورصة الأميركية التي تتبع الأسهم الصينية للأسبوع السادس على التوالي، حيث أثارت البيانات الاقتصادية الأضعف وتداعيات فوز ترمب مخاوف المستثمرين، حتى قبل محاولة الاغتيال يوم السبت الماضي.

وسجل ثاني أكبر اقتصاد في العالم صافي تدفقات خارجية بقيمة 229.4 مليون دولار من هذه المجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة الأسبوع الماضي.

ربما يعجبك أيضا