بحضور ماكرون والشيخ محمد بن زايد.. تدشين مجلس الأعمال الفرنسي الإماراتي

رؤية
إطلاق مجلس الأعمال الفرنسي الإماراتي بحضور زعيمي البلدين - أرشيفية

بمشاركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مأدبة عشاء رسمية أقيمت في قصر فرساي؛ أطلق الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لــ “أدنوك” ومجموعة شركاتها وباتريك بويانيه رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ” توتال إنرجي ” مجلس الأعمال الفرنسي الإماراتي .

ويهدف المجلس الذي يترأسه الدكتور سلطان الجابر وباتريك بويانيه ــ إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين في مجالات الطاقة والنقل والاستثمار، وفق ما أوردته “وكالة الأنباء الإماراتية (وام)”، يوم أمس الاثنين 18 يوليو 2022.

اقرأ أيضًا| جلسة مباحثات موسعة بين رئيس الإمارات ونظيره الفرنسي.. تفاصيل

ويضم مجلس الأعمال الفرنسي الإماراتي 18 رئيساً تنفيذياً من البلدين جاء اختيارهم وفقًا لفرص الأعمال واهتمام شركاتهم بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين فرنسا ودولة الإمارات.

ويقوم أعضاء المجلس بالاجتماع  مرة واحدة على الأقل في العام، بحضور سفيري الدولتين، بالتناوب بين فرنسا ودولة الإمارات، ومن المقرر أن تعقد الجلسة العامة القادمة للمجلس في دولة الإمارات في مايو/ يونيو 2023.

ومن أبرز نتائج المجلس  إنشاء مجموعات عمل متخصصة للطاقة والصناعة والتكنولوجيا والنقل والاستثمار، فيما تهدف تلك الخطوة لضمان صياغة خطة عمل فعالة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين، إذ حيث ستقدم كل مجموعة توصيات في مجال تخصصها لتعزيز التبادل الاقتصادي بين دولة الإمارات وفرنسا.

ربما يعجبك أيضا