تذبذب أسواق آسيا والدولار تحت الضغط قبل بيانات وظائف أمريكا

أحمد السيد

تباين أداء الأسهم الآسيوية قبل صدور أرقام الوظائف، مع توجه المؤشر الإقليمي نحو الانخفاض الأسبوعي، وانخفضت العقود المستقبلية للأسهم الأمريكية وسط تكهنات بأن المتداولين يقلصون بعض مراكزهم قبل صدور التقرير.

فيما توقف تداول الأسهم في هونغ كونغ صباح اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، بسبب إعصار.

الأسهم الآسيوية

وانخفض الدولار بينما تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مع استعداد المتداولين لبيانات الوظائف الأمريكية التي قد تحدد حجم خفض سعر الفائدة الفيدرالي هذا الشهر.

قال كريس ويستون، رئيس قسم الأبحاث في مجموعة “بيبرستون” في ملبورن، إن هناك مخاطر محدودة للأحداث التي تدعو للقلق في آسيا “لذا مرة أخرى سيتم معرفة اتجاه الجلسة من خلال مزيد من التحديد المسبق قبل صدور بيانات الرواتب الأمريكية” بحسب “بلومبرج”.

وأضاف” “سيستخدم المتداولون الوقت الذي يقضونه أمام الشاشات لمراجعة وإدارة المراكز والتعرضات والتقلبات المحتملة التي يمكن أن تحدث في الأسواق”.

عوائد سندات الخزانة

لم تتغير عوائد سندات الخزانة كثيراً في آسيا بعد انخفاضها أمس الخميس، مما زاد الضغط الهبوطي على العملة الأمريكية.

وانخفض مؤشر “بلومبرج” للدولار، متجها لليوم الثالث من الخسائر. وارتفع الين والعملات الآسيوية الناشئة مثل البيزو الفلبيني والرينغيت الماليزي.

ولا يزال المتداولون يسعرون أكثر من 100 نقطة أساس لتخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام، مما يشير ضمناً إلى احتمال حدوث تخفيض كبير الحجم.

وبالنظر إلى تركيز جيروم باول الأخير على سوق العمل، يقول الكثيرون إن تقرير الرواتب سيحدد ما إذا كان البنك المركزي سيخفض الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس هذا الشهر.

ربما يعجبك أيضا