تراجع أرباح «إيني» الإيطالية خلال الربع الثاني من العام الجاري

أحمد السيد

قالت مجموعة الطاقة الإيطالية، “إيني” اليوم الجمعة 26 يوليو 2024 إن صافي أرباحها المعدل في الربع الثاني تراجع 21%  على أساس سنوي، لكنها تجاوز توقعات السوق بفضل أداء أقوى من المتوقع في قطاعات الغاز والتنقيب.

وبلغ صافي الربح المعدل 1.52 مليار يورو (1.65 مليار دولار) في الربع الممتد بين أبريل  ويونيو، انخفاضا من 1.94 مليار يورو قبل عام، لكنه أعلى من توقع المحللين البالغ 1.42 مليار يورو.

نتائج أعمال إيني

وخلال الربع الماضي، مضت مجموعة الطاقة قدما في عمليات تخارج، ووقعت صفقة لبيع أصول للتنقيب في ألاسكا وأعلنت عن محادثات حصرية مع شركة الاستثمار كيه.كيه.آر للتخارج من حصة في وحدة الوقود الحيوي إيني لايف.

وبفضل هذه التحركات، قالت إيني إنها تتوقع الآن أن تكون نسبة الرفع المالي، التي تقيس إجمالي الدين نسبة إلى حقوق الملكية، أقل بكثير من 0.2 بحلول نهاية العام، وهو أفضل من توقعاتها السابقة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالزي في بيان “هذا سيمكننا من تسريع تنفيذ برنامج إعادة شراء الأسهم بقيمة 1.6 مليار يورو وتأكيد تحقيقنا لكل من نمو الأعمال وعائدات للمساهمين”.

وذكرت المجموعة التي تسيطر عليها الحكومة أيضا إنها تعمل على تحسين إرشادات أرباح التشغيل المعدلة لعام 2024 إلى حوالي 15 مليار يورو.

وفي أبريل، وضعت الشركة توجيها لتحقيق أرباح قبل الفوائد والضرائب بأكثر من 14 مليار يورو هذا العام.

ربما يعجبك أيضا