تراجع أسعار الذهب بمصر وسط ترقب لاجتماع الفيدرالي الأمريكي

شيماء عزيز
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 في مصر

تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بشكل هامشي، بفعل تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، ووسط ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي.

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المصرية بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات السبت الماضي “ختام تعاملات الأسبوع”، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3265 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو دولار، لتسجل مستوى 2388 دولارًا.

تراجع أسعار الذهب

أضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3732 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2799 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2177 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26120 جنيهًا.

وتابع أن التوترات الجيوسياسية الجديدة في الشرق الأوسط، دفعت الأسواق للتحوط بالذهب كملاذ آمن، مع مخاوف تحول الصراع في المنطقة.

وأوضح، أن التوترات الجيوساسية وإنهاء دورة التشديد النقدي من قبل الفيدرالي الأمريكي، وتوجه البنوك المركزية لتعزيز احتياطاتها من الذهب، عوامل ستحدد تحركات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

والجمعة الماضية، ارتفعت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في أسبوعين عند 2353 دولارًا ، بفعل ضعف الدولار، بعدما كشف مؤشر أسعار الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، عند تباطء في معدلات التضخم لتسجل وتيرة سنوية بلغت 2.6% في يونيو، مما أدى إلى زيادة التفاؤل بأن البنك المركزي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

ربما يعجبك أيضا