تراجع أسعار الذهب عالميًا مع ترقب بيانات الوظائف الأمريكية

عبدالرحمن طه
الذهب عالميًا يتراجع مع ترقب بيانات الوظائف الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب العالمية بتعاملات اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، بعد صعودها 1% في الجلسة السابقة مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية المُقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، بحثًا عن أدلة على المسار المُرتقب لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 0323 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2345.76 دولار للأوقية، في حين لامست الأسعار أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من شهر في جلسة أمس الاثنين، قبل أن تعاود الصعود مجددًا.

توقعات أسعار الذهب

تراقب السوق تقرير التوظيف المقرر صدوره يوم الأربعاء المقبل، وبيانات الوظائف غير الزراعية التي ستنشر يوم الجمعة، للبحث عن مزيد من الإشارات بشأن صحة سوق العمل الأمريكية، وما إذا كان ذلك سيمنع بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وقال كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا: ” إذا جاءت بيانات الوظائف فوق 200 ألف، وهو أمر وردي للغاية، فقد تنخفض أسعار الذهب أكثر وحتى تكسر مستوى الدعم البالغ 2320 دولارًا”.

السندات الأمريكية تتراجع

تراجعت عوائد السندات الأمريكية لاجل 10 سنوات لأدنى مستوى منذ 23 مايو، بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية تباطؤ نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي خلال مايو، وتراجع غير متوقع للإنفاق على البناء في أبريل.

وأظهرت أداة “فيد واتش” توقع الأسواق تثبيت الفيدرالي لتكاليف الاقتراض في اجتماعي يونيو ويوليو المقبلين بنسبة 99.9% و85.5% على التوالي، مع ارتفاع ترجيح المستثمرين لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر 2024 إلى 51.4% من 44.9% قبل أسبوع.

ربما يعجبك أيضا