تراجع أسعار النفط أكثر من 2% للجلسة الثالثة على التوالي

مصطفى خلف الله
النفط يتجاهل فوضى الانتخابات ويستقر وسط ضعف الطلب

تراجعت أسعار النفط أكثر من 2% للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، في ظل مخاوف بتراجع الطلب على الخام وتوقعات متزايدة بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ولم تنجح رهانات خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل وحرائق الغابات في كندا، في دعم السوق وفق فوربس.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 1.5 دولارًا أو 1.83% إلى 80.89 دولار للبرميل وقت كتابة الخبر،وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر سبتمبر 1.6 دولارًا أو 2.04% مسجلا 76.80 دولار للبرميل، وتراجع كلا العقدين بنحو دولارين عند أدنى مستوياتهما خلال اليوم الثلاثاء.

دعمت الحرب في غزة أسعار النفط بعد أن وضع المستثمرون في اعتبارهم مخاطر الاضطرابات المحتملة في إمدادات النفط الخام عالميا في منطقة الإنتاج الرئيسية في الشرق الأوسط.

ومع اكتساب جهود التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار المزيد من الزخم اليوم الثلاثاء، تراجعت الأسعار مجددًا، ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يوم الخميس في البيت الأبيض.

يؤدي ارتفاع الدولار إلى تراجع الطلب على النفط المقوم بالعملة الأمريكية من قبل المستثمرين من حائزي العملات الأخرى، ولذلك فإن التوقعات المتزايدة على خفض الفائدة في سبتمبر ربما تدعم أسعار النفط.

وكذا أشار نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي غيندوس إلى احتمال خفض الفائدة في الاتحاد الأوروبي في سبتمبر.

علاوة على ذلك، أكدت جولدمان ساكس إن حرائق الغابات المتزايدة في مقاطعة ألبرتا الكندية تعرض ما يصل إلى 400 ألف برميل يوميا من إنتاج النفط للخطر رغم أن الإنتاج ظل مستقرا إلى حد كبير حتى الآن.

ربما يعجبك أيضا