تراجع أسعار النفط بعد ارتفاع مفاجئ في المخزونات الأمريكية

أسعار النفط تتراجع قليلًا وسط انكماش نشاط التصنيع في الصين

عبدالرحمن طه
تراجع أسعار النفط بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية

تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة لليوم الجمعة 31 مايو 2024، في ظل الارتفاع المفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية، مع ظهور دلائل تشير إلى انكماش الاقتصاد الصيني خلال شهر مايو الجاري.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتًا أو ما يعادل 0.15% ليجري تداولها عند 81.74 دولار للبرميل، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتًا أو 0.22% لـ77.74 دولار.

مخزونات النفط الأمريكية

ذكرت إدارة معلومات الطاقة أمس الخميس أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 24 مايو، مقارنة مع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز بسحب قدره 1.9 مليون برميل.

وفي الوقت نفسه ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة مقابل توقعات بأن الطلب سيكون أعلى قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب عطلة يوم الذكرى التي تشير عادة إلى بداية موسم الصيف، والذي ترتفع فيه معدلات السفر.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين ارتفعت مليوني برميل خلال الأسبوع إلى 228.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل. ​

نشاط التصنيع الصيني

كشفت بيانات المكتب الوطني للإحصاء عن أن نشاط التصنيع بالصين انكمش بشكل مفاجئ خلال شهر مايو الجاري، ما عزز المخاوف من أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم قد يخفض الطلب على الخام.

على صعيد آخر، يعمل تحالف أوبك+ على اتفاق في اجتماعه القادم يوم الأحد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر مطلعة على مناقشات أوبك+ لرويترز أمس الخميس.

ربما يعجبك أيضا