تراجُع أسعار النفط مع إعلان المخزون الأمريكي

فاروق محمد

قللت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات، اليوم الأربعاء 27 إبريل 2022، بعد صدور بيانات المخزونات الأمريكية ومع ترقب تطورات إمدادات الطاقة في أوروبا.

هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 0.1% “104.86” دولار للبرميل في الساعة 6:08 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، مقلصًا خسائره التي وصلت إلى 103.27 دولار خلال التعاملات، بحسب “أرقام“.

أسعار النفط والمواد البترولية في أمريكا وأوروبا

فيما استقر سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو عند 101.69 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى 99.80 دولار في وقت سابق من التعاملات، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 700 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من إبريل الحالي، ما جاء أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى صعود 2.2 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين في أمريكا 1.6 مليون برميل، الأسبوع الماضي، وتراجع مخزون القطرات 1.4 مليون برميل. وعلى جانب آخر، يرصد المستثمرون تطورات الوضع في أوروبا، بعدما قررت روسيا تعليق شحنات الغاز الطبيعي إلى بولندا وبلغاريا، ما قفز بأسعار العقود الأوروبية للغاز. وذكر وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، أمس، أن الدولة خفضت اعتمادها على النفط الروسي بما يكفي لفرض حظر كامل.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا