تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب الصيني

عبدالرحمن طه
تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب الصيني

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، مواصلة الخسائر من الجلسة السابقة، على خلفية المخاوف بشأن الطلب الصيني وانحسار القلق في الأسواق من احتمالات تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وبحسب بيانات رويترز، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتًا بما يعادل 0.15% إلى 79.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 14 سنتًا أو 0.18% إلى 75.67 دولار للبرميل.

تخفيض توقعات الصين

أحدثت موجة من التطورات الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين هزة بالأسواق في الآونة الأخيرة، وترجح نتائج استطلاع أجرته رويترز” أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انكمش للشهر الثالث في يوليو الجاري.

في حين خفض بنك “سيتي” توقعات نمو الصين إلى 4.8% من 5% متوقعة في السابق، بعد أن جاء نموها دون تقديرات المحللين في الربع الثاني من العام، مشيرًا إلى أن النشاط الاقتصادي ازداد تباطؤا في يوليو.

وانخفضت أسعار النفط 2% في الجلسة السابقة بعد أن أشارت إسرائيل إلى أن ردها على هجوم صاروخي شنه حزب الله على هضبة الجولان المحتلة يوم السبت سيكون محسوبًا لتجنب الانجرار إلى حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا