تراجع أسهم شركات السيارات الأمريكية مع مخاوف بشأن الطلب

منه عبد الرازق

انخفضت أسهم شركات تصنيع السيارات في الولايات المتحدة، خلال جلسة التداولات، اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022، مع تصاعد التحذيرات بشأن الطلب خلال العام المقبل.

ونقلت بوابة “أرقام” عن مذكرة ل مصرف “يو بي إس جروب” للاستثمار، أن أرباح شركات السيارات الأمريكية والأوروبية قد تنخفض بنحو 50% خلال العام المقبل، مع تسبب ضعف الطلب في تخمة من المعروض من المركبات. وخفّض البنك توصيته لأسهم “فولكس فاجن” و”جنرال موتورز” و”رينو” إلى الحياد، مع تقليص تصنيف “فورد موتور” إلى البيع.

وسجلت أسهم شركات تصنيع السيارات الأمريكية تراجعًا ملحوظًا منذ بداية العام الحالي، نتيجة عدة مشاكل، تشمل سلاسل التوريد، وارتفاع التكاليف، والقلق حيال طلب المستهلكين.

وتراجع سهم “فورد موتور” 7.6% عند 11.27 دولار في الساعة 5:58 مساءً (بتوقيت مكة المكرمة)، بقيمة سوقية بلغت 45.3 مليار دولار، وكذلك هبط سهم “جنرال موتور” بنحو 6.9% إلى 31.30 دولار، بقيمة سوقية 45.6 مليار دولار.

وسجل سهم “ريفيان” انخفاضًا 10.4%، مسجلًا 30.38 دولار، بقيمة سوقية 27.8 مليار دولار، بعد إعلان شركة تصنيع الشاحنات الكهربائية عزمها استدعاء 13 ألف سيارة، بسبب مشكلة فنية.

ربما يعجبك أيضا