تراجع الأسهم الآسيوية بعد قفزة عوائد سندات الخزانة الأمريكية

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية- الأسهم في آسيا- الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم والسندات في آسيا، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، حيث قيّم المتداولون تأثير القفزة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال الليل، وأدت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى تراجع الرهانات على تخفيض أسعار الفائدة الفيدرالية.

انخفض مؤشر “إم إس سي آي” ( MSCI) لآسيا والمحيط الهادئ لليوم الثاني، حيث هبطت الأسهم في أسواق هونغ كونغ واليابان وأستراليا. وتعمقت عمليات البيع في السندات الأسترالية بعد أن تجاوزت أرقام التضخم التقديرات، في حين بلغت العائدات القياسية اليابانية أعلى مستوياتها منذ عام 2011.

تراجع الأسهم الآسيوية

وتخلى المؤشر نيكي الياباني عن مكاسبه المبكرة ليغلق على انخفاض اليوم الأربعاء، مع بيع المستثمرين أسهم الشركات سريعة النمو بعد أن سجل عائد السندات الحكومية لأجل عشر سنوات أعلى مستوياته في أكثر من 12 عاما وفق بلومبرج.

وانخفض نيكي 0.77 بالمئة ليغلق عند 38556.87 نقطة بعد ارتفاعه بما يصل إلى 0.7 % بعد أداء قوي للأسهم الأمريكية المرتبطة بالرقائق بقيادة سهم إنفيديا للذكاء الاصطناعي.

قال شين ياو نغ، مدير الاستثمار في “أبردن” (Abrdn): “رد الفعل المبكر هو ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وبيانات ثقة المستهلك المرنة هناك، مما يعزز مخاطر بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول”.

وأضاف: “هذا أمر سلبي بشكل عام بالنسبة لآسيا لأنه يدعم الدولار الأقوى على حساب العملة الآسيوية”.

تراجع اليوان الصيني

استقرت سندات الخزانة في آسيا بعد انخفاضها بسبب ضعف مبيعات الأوراق النقدية الأميركية وقبل صدور مؤشر الأسعار المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وانخفض اليوان الصيني إلى أدنى مستوى له منذ نوفمبر، وسط إشارات على أن صناع السياسة النقدية سيسمحون للعملة بالانخفاض مقابل الدولار المرن.

كما تراجعت العملات الآسيوية الناشئة، بما في ذلك الوون الكوري الجنوبي والرينغيت الماليزي.

ربما يعجبك أيضا