تراجع الأسهم الآسيوية ترقبًا لصدور بيانات اقتصادية حاسمة

عبدالرحمن طه
تراجع الأسهم الآسيوية ترقبًا لصدور بيانات اقتصادية حاسمة

تراجعت الأسهم الآسيوية بتعاملات اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، وسط تكهنات بأن المستثمرين يقلصون بعض حيازاتهم قبل انطلاق سلسلة من الأحداث في الأيام المقبلة، بما في ذلك قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي والبيانات الاقتصادية الرئيسة وأرباح الشركات الأمريكية العملاقة.

وانخفضت الأسهم في أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان وهونج كونج والبر الرئيس للصين جنبًا إلى جنب مع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، بينما ارتفع الدولار مقابل معظم نظرائه الرئيسيين مع استعداد المتداولين لقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء، بحسب وكالة بلومبرج.

تأهب ياباني

سيضع محافظ بنك اليابان المركزي كازو أويدا المستثمرين في حالة تأهب قصوى غدًا الأربعاء عندما يضع خطة مفصلة للتشديد الكمي بعد سنوات من التيسير، وقد يتم تعزيز هذا التشديد من خلال رفع أسعار الفائدة.

وظلت الظروف في سوق العمل اليابانية ضيقة في يونيو الماضي، وهو تطور من المرجح أن يحافظ على الضغط التصاعدي المستمر على الأجور، مع تنافس الشركات على توظيف العمال والاحتفاظ بهم.

على الجانب الآخر، ارتفعت السندات الصينية اليوم، رغم انخفاض عائدات السندات لأجل 10 سنوات إلى مستوى قياسي منخفض، ويعتبر الارتفاع في الأوراق المالية بمثابة اختبار للبنك المركزي المركزي المتخبط بين تعزيز النمو من خلال إجراءات التيسير النقدي وبين التشديد لتعزيز السندات.

ربما يعجبك أيضا