تراجع الأسهم الآسيوية ترقبًا لقرارات الفيدرالي وبنك اليابان

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية

انخفضت الأسهم الآسيوية، اليوم، مع ترقب المتداولين لقرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك اليابان المركزي هذا الأسبوع.

ارتفعت الأسهم في أستراليا وهونج كونج، لكنها انخفضت في اليابان. وتراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بشكل طفيف بعد أن أغلق مؤشر “إس آند بي 500” مرتفعاً بنسبة 0.1%، وانخفض مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 0.5%، مع استمرار المستثمرين في الابتعاد عن شركات التكنولوجيا العملاقة التي غذت صعود السوق وفق بلومبرج، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024.

الأسهم الآسيوية

استقر الدولار حول أدنى مستوى له منذ يناير، حيث عزز المتداولون رهاناتهم على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة غدا الأربعاء. وكانت الأسواق تتوقع خفضاً يتراوح بين 25 إلى 50 نقطة أساس مع بدء ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية، على الرغم من أن التضخم ظل ثابتاً.

قال إيان لينغن، الخبير الاستراتيجي في “بي إم أو كابيتال ماركتس” (BMO Capital Markets): “يستمر الجدل بين 25 نقطة أساس و50 نقطة أساس على الرغم من توفر الجزء الأكبر من بيانات ما قبل الاجتماع بالفعل”.

وأضاف: “بغض النظر عما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي قد اختار إطلاق حملة التطبيع في البداية، فمن الواضح أن مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي يستعد للتحول من التقييد لصالح رحلة العودة إلى الحياد”.

أسهم ميديا ​جروب الصينية

وفي هونغ كونغ، ارتفعت أسهم شركة “ميديا ​جروب” الصينية العملاقة للأجهزة بنسبة تصل إلى 9.5% في أول جلسة تداول لها في سوق الأسهم، بعد أن أدى الطلب القوي على أكبر طرح عام للأسهم في ثلاث سنوات إلى إحياء الآمال في السوق الضعيفة للمدينة.

تواجه الصين أيضاً تحدياً بما في ذلك التعريفات الجمركية المقترحة من قبل الولايات المتحدة على المنتجات الطبية. وارتفعت أسهم شركات صناعة القفازات الماليزية بما في ذلك شركة “توب جولف” (Top Glove Corp)، اليوم الثلاثاء، بعد أن كان من المتوقع أن تضع الولايات المتحدة اللمسات النهائية على الرسوم الجمركية على البضائع الصينية هذا الشهر.

استمر القلق بشأن قوة الاقتصاد الصيني. وزادت البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال، خلال عطلة نهاية الأسبوع، من الضغط على السلطات لزيادة التحفيز المالي والنقدي إذا أرادت البلاد الوصول إلى هدف النمو لهذا العام.

 

 

ربما يعجبك أيضا