تراجع الأسهم الآسيوية مع ترقب الأسواق نتائج إنفيديا

أحمد السيد

تراجعت الأسهم الآسيوية اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، بعد يوم سيء في وول ستريت، إذ استعد المستثمرون لسلسلة من الأرباح التي ستحدد الموقف من الأصول الخطرة.

كانت معظم المؤشرات الرئيسية في جميع أنحاء آسيا داخل المنطقة الحمراء، حيث انخفض مؤشر أسهم التكنولوجيا في هونغ كونغ لليوم الثاني. وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل عامين، والتي تعتبر أكثر حساسية لسياسة أسعار الفائدة، بمقدار أربع نقاط أساس في التعاملات الآسيوية المبكرة وفق بلومبرج.

الأسهم الآسيوية

يبحث المستثمرون عن أي أدلة حول ما إذا كانت نشوة الذكاء الاصطناعي لا تزال مستمرة مع السهم الأكثر تأثيرًا في العالم حاليًا، “إنفيديا” المقرر أن تعلن عن أرباحها.

وقد تستمر المعنويات الضعيفة تجاه قطاع التكنولوجيا بعد النتائج المخيبة للآمال في وقت سابق من هذا الأسبوع من شركة التجارة الإلكترونية الصينية “بي دي دي هولدينغز” (PDD Holdings Inc).

ومن المقرر أن تعلن الشركات الصينية “كنوك” (Cnooc Ltd)، و”بي واي دي” (BYD Co)، و”ميتوان” (Meituan) نتائج أعمالها اليوم.

لحظة فاصلة

كتب جون رونغ يب، استراتيجي السوق في “آي دي آسيا بي تي إي” (IG Asia Pte)، في مذكرة: “سيُنظر إلى نتائج (إنفيديا) على أنها لحظة فاصلة بالنسبة للأسواق العالمية، نظراً للتفاؤل الشديد الذي أحاط بأسهم الذكاء الاصطناعي خلال العام الماضي”.

وأضاف: “سعر سهمها الذي يدور حالياً حول أعلى مستوى له مؤخراً يشير إلى التوقعات القائمة بشأن أداء الذكاء الاصطناعي المحبوب مرة أخرى، الأمر الذي قد يمهد الطريق أيضاً لبعض عمليات التفكيك القوية في حالة حدوث أي مفاجآت سلبية”.

أهداف “بي واي دي”

وفي أخبار الشركات الآسيوية، قالت شركة صناعة السيارات الأكثر مبيعاً في الصين “بي واي دي”، إنها تتوقع أن تمثل عمليات التسليم في الخارج ما يقرب من نصف إجمالي المبيعات في المستقبل، مما يشير إلى أنها ستواصل إنشاء مراكز إنتاج عالمية للتغلب على التعريفات الجمركية العقابية.

شهدت شركة الإلكترونيات الاستهلاكية اليابانية “سوني” ارتفاع أسهمها بما يصل إلى 2.7% بعد أن قالت إنها سترفع سعر جهاز “بلاي ستيشن 5” في اليابان.

وانخفضت أسهم شركة “سفن آند آي هولدينغز” (Seven & i Holdings Co) بعد أن سعى مشغل متاجر “سفن إلفن” (7-Eleven) إلى الحصول تفويض من السلطات في خطوة قد تثير عقبات محتملة أمام عملية الاستحواذ.

تأثير بيتكوين

من ناحية أخرى، انخفضت عملة بتكوين إلى ما دون مستوى 60 ألف دولار، في وقت مبكر من اليوم، كجزء من تراجع واسع النطاق في سوق العملات المشفرة، والذي شمل انخفاضاً حاداً في “إيثريوم” ثاني أكبر عملية مشفرة.

ارتفع النفط يوم الأربعاء بعد تراجعه في الجلسة السابقة منهيًا موجة هبوط استمرت ثلاثة أيام. وتراجع الذهب بعد ارتفاع دام ثلاثة أيام جعله أقرب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.

وفي البيانات الاقتصادية، ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي إلى أعلى مستوى لها منذ ستة أشهر في أغسطس، حيث عوضت وجهات النظر الأكثر تفاؤلاً بشأن الاقتصاد والتضخم تراجع التفاؤل بشأن سوق العمل. وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار الأسترالي بعد أن فاقت بيانات التضخم في البلاد لشهر يوليو التوقعات.

ربما يعجبك أيضا