تراجع الأسهم الأمريكية مع قلق المستثمرين بشأن أزمة أوكرانيا

عاطف عبداللطيف

وكالات

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام جلسة تداول، أمس الجمعة، مع استمرار قلق المستثمرين بشأن التوترات بين روسيا وأوكرانيا وتزايد توقعات رفع معدل الفائدة الأمريكية.

وكافحت أسهم “وول ستريت” خلال التعاملات لمواجهة الضغوط المتزايدة، مع تراجع معنويات الأسواق بعد تحذيرات مسؤولين أمريكيين من تحرك عسكري للقوات الروسية في أوكرانيا في غضون الأيام القليلة المقبلة.

الأسبوع المقبل

حدت الأنباء الواردة عن انعقاد اجتماع خلال الأسبوع المقبل بين وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، ونظيره الروسي، سيرجي لافروف من خسائر الأسهم الأمريكية، إذ من المقرر مناقشة الأزمة الراهنة.

وفي سياق منفصل، يتابع المستثمرون تصريحات أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي لاستنباط قرار البنك المقبل بشأن معدل الفائدة، وقال عضو مجلس البنك المركزي، جون ويليامز، إنه من المناسب رفع الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل في ظل تجاوز التضخم لمستهدف البنك.

هبوط أسهم

أما عن الأسهم الفردية، تراجع سهم “إنتل” بأكثر من 5% بعدما أعاد “بنك أوف أمريكا” تقييمه للسهم، كما هبط سهم شركة “روكو Roku” بنسبة 22.3% بعد إعلان شركة بث الفيديو تسجيل إيرادات أقل من المتوقع.

وتراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.7% أو ما يعادل 233 نقطة تقريبًا ليصل إلى 34.079 ألف نقطة، ليسجل خسارة أسبوعية بنحو 1.9%.

كما هبط “S&P 500” بنسبة 0.7% أو ما يعادل 31 نقطة عند 4348 نقطة، لينخفض في إجمالي الأسبوع الجاري بنحو 1.6%.

وكان مؤشر “ناسداك” الأكثر تراجعًا عند إغلاق جلسة اليوم بتسجيل هبوط بنسبة 1.2% أو 169 نقطة تقريبًا عند 13.548 نقطة، ليسجل انخفاضًا أسبوعيًا بنحو 1.8%..

أما عن الأسواق الأوروبية، هبط مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.8% أو ما يعادل أربع نقاط تقريبًا ليصل إلى 460 نقطة، مسجلًا خسائر أسبوعية بنسبة 1.9%.

ربما يعجبك أيضا