تراجع التضخم في ألمانيا إلى 2.5% خلال يونيو

مصطفى خلف الله

قال مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني، اليوم الخميس 11 يوليو 2024، إن التضخم في ألمانيا تراجع خلال يونيو إلى 2.5% مؤكدا بذلك ما ورد في بيانات أولية.

وبحسب رويترز، ارتفعت أسعار المستهلكين في ألمانيا، المنسقة لتسهيل مقارنتها بالدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي، بنسبة 2.8% على أساس سنوي في مايو.

وأوضح تخليل أجرته شركة الاستشارات الإدارية (بي سي جي) أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون ثروة تزيد عن 100 مليون دولار في ألمانيا ارتفع في العام الماضي بنسبة 10% أي ارتفع من 3000 شخص في عام 2022 إلى 3300 في 2023.

وبذلك، تحتل جمهورية ألمانيا الاتحادية المرتبة الثالثة في قائمة الدول التي يوجد بها أكبر عدد من كبار الأغنياء، بعد الولايات المتحدة (26000 شخص) والصين (8300 شخص).

وذكر التقرير أن إجمالي عدد الأشخاص فاحشي الثراء يبلغ 73000 شخص في جميع أنحاء العالم،وكتب معدو التحليل: “يظهر التقرير أنه كلما كانت الثروة الأولية للفرد أكبر، زادت نسبة النمو في ثروته أيضاً”.

قال أكين سويسال، شريك (بي سي جي) في زيورخ والذي شارك في إعداد الدراسة إن المستثمرين الموسرين استثمروا نسبة أكبر من ثرواتهم في أسواق رأس المال مضيفاً أن “المستثمرين الأقل ثراء يعتمدون تقليدياً على فئات الأصول التي تتسم بمخاطر أقل مثل الودائع البنكية والنقد والتأمينات – وذلك على حساب العائدات”.

ربما يعجبك أيضا