تراجع الدولار عالميًا بعد تباطؤ التضخم الأمريكي 

توقعات الفائدة الأمريكية تهبط بأسعار الدولار عالميًا

مصطفى خلف الله
دولارات

تراجع الدولار اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، بعد أن أظهرت بيانات أسعار المستهلكين في أمريكا علامات على تباطؤ التضخم في أكتوبر، والذي يزيد من احتمالات إحجام مجلس الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة بحسب رويترز.

وقال مكتب إحصاء العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية إن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لم تتغير الشهر الماضي وسط تراجع أسعار البنزين بعد ارتفاعها 0.4% في سبتمبر.

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين

أضاف المكتب أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع على أساس سنوي 3.2% في أكتوبر انخفاضًا من 3.7% في سبتمبر.

وقال كبير خبراء الاقتصاد لدى أنيكس ويلث مانجمنت بولاية ويسكونسن، برايان جاكوبسن: يمكنكم أن تقولوا وداعًا لعهد رفع أسعار الفائدة.

وأشار  كبير الخبراء الاستراتيجيين المشارك لشؤون الاستثمار لدى جون هانكوك إنفستمنت مانجمنت في بوسطن، ماثيو ميسكين، إلى أنه من المرجح أن يُبقي المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير مع تباطؤ التضخم وضعف سوق العمل، مضيفًا: “يبدو أن رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، صار أقل احتمالًا نظرا لبيانات التضخم الضعيفة”.

انخفاض مؤشر الدولار

وانخفض مؤشر الدولار 0.97 %إلى 104.600810، وارتفع اليورو 1.13% إلى 1.0818 دولار في حين صعد الين الياباني 0.59 % إلى 150.79 للدولار.

وعارض رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، وفريقه المعني بصنع السياسات النقدية في الأيام الماضية توقعات السوق بأن المركزي الأمريكي انتهى من دورة رفع أسعار الفائدة القاسية بعد أن أبقى أسعار الفائدة ثابتة في اجتماع السياسة النقدية الأخير.

وتعرض الين في وقت سابق لضغوط بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ عام، وكان قد قفز لفترة وجيزة مقابل الدولار أمس الاثنين.

ربما يعجبك أيضا