تراجع الدولار عقب صدور بيانات الاقتصاد الصيني

فاروق محمد
انخفاض قيمة الدولار الأمريكي - أرشيفية

تراجع سعر صرف الدولار، مقابل معظم العملات الرئيسية، اليوم الثلاثاء 18 إبريل، عقب صدور بيانات عن نمو تجاوز الفي الصين، بينما دعمت بيانات الأجور القوية في بريطانيا الجنيه الإسترليني.

بحسب وكالة أنباء “رويترز”،  ارتفع اليورو 0.37% إلى 1.0966 مقابل الدولار بعد انخفاض بأكثر من نصف بالمئة على مدى يوميين متتاليين.

اقرأ أيضًا: تراجع مفاجئ للدولار مقابل الروبل الروسي

أسعار الصرف

فيما انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، بنسبة 0.372 بالمئة. وكان قد ارتفع بأكثر من واحد بالمئة في آخر جلستي تداول.

وهبط اليوان الصيني في التداولات الخارجية 0.02% إلى 6.8799 مقابل الدولار.

وقفز الجنيه الإسترليني رغم الارتفاع غير المتوقع في معدل البطالة في الأشهر الثلاثة حتى فبراير، مع استمرار نمو الأجور أعلى من المتوقع، مما قد يدفع بنك إنجلترا إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في مايو المقبل.

وبلغ الإسترليني 1.2433 مقابل الدولار في أحدث تداول بزيادة 0.48% خلال اليوم، وصعد الين الياباني 0.38% إلى 133.99 مقابل الدولار.

الاقتصاد الصيني

كشفت البيانات الصادرة من مكتب الإحصاء الوطني الصيني، اليوم نمو الاقتصاد خلال الربع الأول من العام الحالي 2023 بمعدل سنوي قدره 4.5% من إجمالي الناتج المحلي.

بلغ معدل نمو الاقتصاد الصيني بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب 2.2%، ما جاء متفقًا مع توقعات المحللين، بعد استقرار إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الأخير من العام الماضي، مقارنة بحجمه خلال الربع الثالث.

اقرأ أيضًا: سعر الجنيه السوداني أمام الدولار واليورو اليوم

 

ربما يعجبك أيضا