تراجع السندات في آسيا بعد تبدد الآمال بخفض قريب للفائدة الأمريكية

أحمد السيد

انخفضت السندات في آسيا، على نحو حاد بينما استقرت سندات الخزانة الأمريكية بعدما عززت بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أعلى من المتوقع وجهة النظر بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة.

وارتفعت عائدات السندات القياسية لأجل 10 سنوات في أستراليا ونيوزيلندا بأكثر من 10 نقاط أساس. وارتفعت نظيرتها اليابانية إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر، بحسب بلومبرج اليوم الخميس 11 إبريل 2024.

ديون الحكومة الأمريكية في آسيا

استقرت ديون الحكومة الأمريكية في آسيا بعد عمليات بيع أمس الأربعاء، مما أدى إلى رفع العائد لأجل 10 سنوات بمقدار 18 نقطة أساس إلى ما فوق 4.5% للمرة الأولى منذ خمسة أشهر.

عانى مؤشر السندات العالمية من أسوأ أداء له منذ فبراير 2023 أمس، بينما أظهر مؤشر سندات الخزانة أكبر انخفاض له منذ أغسطس 2022.

تراجع الأسهم الآسيوية

كما انخفضت الأسهم في جميع أنحاء المنطقة، بقيادة هونغ كونغ وأستراليا.

وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأميركية في آسيا بعد جلسة ضعيفة في وول ستريت. وتراجع مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 1%، كما انخفض مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 0.9%.

استقر مؤشر الدولار بعد أن لامس أعلى مستوى له هذا العام أمس. وارتفع الين بعد تراجعه إلى مستويات لم يشهدها منذ عام 1990 مقابل الدولار في الجلسة السابقة. وأثار انخفاض قيمة العملة تكهنات جديدة بأن السلطات اليابانية قد تتدخل في السوق لدعم العملة.

ربما يعجبك أيضا