تراجع العملات المشفرة مع استمرار توترات الشرق الأوسط

آلاء أحمد

انخفضت أسعار العملات المشفرة بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن التطورات في الشرق الأوسط ومراقبة المستثمرين لاجتماع لجنة التنمية والإصلاح الوطنية في الصين.

وارتدت البيتكوين بنسبة 1.45% إلى 62372 دولارًا، وتراجعت الإيثريوم بمعدل 0.53% إلى 2428 دولارًا، وانخفضت الريبل بنسبة 2.37% إلى 52.8 سنتًا.

العملات المشفرة

أدى عدم إعلان الصين تدابير تحفيزية جديدة خلال مؤتمر لجنة التنمية والإصلاح الوطنية عُقد اليوم، إلى تراجع الأصول الخطرة، بما في ذلك الأسهم والعملات المشفرة، ويترقب المستثمرون صدور محضر الاجتماع السابق للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي قد يقدم دلائل بشأن المسار الذي سيتبعه البنك بشأن الفائدة هذا العام.

ويأتي ذلك في ظل حصول جميع دائني بورصة العملات المشفرة “إف تي إكس” على حكم قضائي في ولاية “ديلاوير” يفيد بإعادة هيكلة الشركة ودفع أكثر من 14 مليار دولار للدائنين.

ووفقًا للخطة التي وافق عليها قاضي ديلاوير “جون دورسي”، فإن 98% من دائني “إف تي إكس” سيحصلون على 119% من مبلغ المطالبات المسموح بها في نوفمبر 2022، وهو الوقت الذي تقدمت فيه البورصة بطلب الحماية من الإفلاس.

ربما يعجبك أيضا