تراجع صادرات السيارات العاملة بوقود الهيدروجين في كوريا الجنوبية

أحمد السيد

انخفضت صادرات السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية في جمهورية كوريا الجنوبية، بنحو 74% على أساس سنوي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، وفق بيانات الجمعية الكورية للشركات المصنعة للسيارات الصادرة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024.

ووفقا للبيانات الصادرة عن الجمعية، والتي أوردتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، فقد بلغ عدد السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية التي تم شحنها إلى الخارج خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضيين 60 وحدة، بانخفاض قدره 74.2 %، مقارنة بـ 233 وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي.

الصادرات الكورية

وفي سياق آخر، ارتفعت صادرات جمهورية كوريا بنسبة 21.6% على أساس سنوي، في الأيام العشرة الأولى من أبريل الماضي بفضل الطلب العالمي القوي على أشباه الموصلات، حسب البيانات الصادرة عن دائرة الجمارك الكورية.

وقالت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية إن قيمة الصادرات بلغت 16.44 مليار دولار خلال الفترة من 1 حتى 10 أبريل الماضي، بالمقارنة مع 13.52 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت الصادرات اليومية بنسبة 13.5% على أساس سنوي لتصل لـ2.19 مليار دولار وزادت الواردات بنسبة 5.8% على أساس سنوي لتصل لـ18.4 مليار دولار خلال هذه الفترة، ما أدى إلى تسجيل عجز تجاري قدره ملياري دولار.

ربما يعجبك أيضا