تراجع صادرات السيارات الكورية بنسبة 12% عام 2020 وسط جائحة الكورونا

سهام عيد

رؤية

سيئول – أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات تراجعت بنسبة 12.1% على أساس سنوي العام الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووصلت قيمة شحنات السيارات المصدرة من البلاد إلى الخارج إلى 34.7 مليار دولار في العام الماضي، مقارنة بـ 39 مليار دولار في العام الذي سبقه، وفقًا للبيانات التي جمعتها هيئة الجمارك الكورية، وفقا لوكالة “يونهاب”.

وأظهرت البيانات أن واردات البلاد من السيارات زادت في عام 2020 بنسبة 8.8% على أساس سنوي إلى 12 مليار دولار.

ويُعزى الانخفاض في صادرات السيارات بشكل أساسي إلى انخفاض الطلب على خلفية جائحة كوفيد-19. وشكلت السيارات حوالي 7% من إجمالي الشحنات للبلاد الى الخارج .

وعلى الرغم من التراجع السنوي في صادرات السيارات ، قفزت شحنات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 19.2% على أساس سنوي إلى 7.1 مليار دولار ، وهو ما يمثل 20% من الإجمالي ، وفقًا لهيئة الجمارك.

وأظهرت البيانات أن صادرات السيارات زادت 1.3% على أساس سنوي إلى 10.7 مليار دولار بينما قفزت الواردات بنسبة 22.8% وصولا إلى 4 مليارات دولار.

وانخفضت صادرات البلاد بنسبة 5.4% على أساس سنوي في عام 2020 بسبب تداعيات الجائحة. لكن وتيرة الركود تراجعت منذ يونيو من العام الماضي مع تعافي صادرات البلاد بعد رفع الاقتصادات الكبرى لقيود إغلاق الحدود التي استمرت شهورا .

ربما يعجبك أيضا