تراجع صادرات الهند من الألماس المصقول لـ16 مليار دولار

صادرات الهند من الألماس المصقول تنخفض 27.5%

محمود عبدالله
عاملون في الهند

كشف مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات، عن أن صادرات الهند من الألماس المقطع والمصقول في 2023 /2024 تراجعت 27.5% عنها قبل عام إلى 15.97 مليار دولار، لتباطؤ الطلب من الولايات المتحدة والصين والإمارات.

وقال المجلس، اليوم الاثنين 22 أبريل 2024، إن انخفاض الصادرات أجبر أكبر شركة صقل ألماس في العالم على خفض وارداتها من الألماس الخام 18% مقارنة بالعام السابق عليه إلى 14.27 مليار دولار في العام المالي المنتهي 31 مارس، وفق رويترز.

واردات الألماس

استجابة لانخفاض الطلب على الصادرات، علق القطاع طوعًا واردات الألماس الخام لمدة شهرين اعتبارًا من 15 أكتوبر 2023.

وقال فيبول شاه رئيس مجلس إدارة المجلس، إن تعليق واردات الألماس الخام ساعد في معالجة الاختلال في العرض والطلب، ما أدى إلى تأثير إيجابي على أسعار الألماس المصقول في الربع المنتهي في مارس الماضي.

صادرات الهند

يناقش المجلس مع شركات مناجم الألماس العالمية زيادة الاستثمارات في تعزيز ترويج شامل للألماس والمجوهرات الماسية في الولايات المتحدة والصين والشرق الأوسط بما يشمل الهند.

وأشار “شاه” إلى أن صادرات الهند من المجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص ارتفعت 62% تقريبا في 2023 /2024 إلى 6.79 مليار دولار مع زيادة الشحنات إلى الإمارات بأكثر من الضعف بسبب اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الموقعة بين الهند والإمارات.

ربما يعجبك أيضا