تراجع عنيف للعملات المشفرة مع استمرار تقلبات السوق

آلاء أحمد
العملات المشفرة

انخفضت أسعار العملات المشفرة في تعاملات اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، في ظل استمرار تقلبات السوق مع اقتراب موعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر، وانتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل، وترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة اليوم.

وهبط سعر البيتكوين بنسبة 2.58% إلى 56318.78 دولار، وانخفضت الإيثريوم 2.04% إلى 2326.61 دولار، فيما تراجعت الريبل 2% إلى 53.02 سنت، بحسب بيانات التداولات.

انخفاض العملات المشفرة

جاء انخفاض أسعار العملات المشفرة في إطار سلسلة من التقلبات يتعرض لها السوق في الآونة الأخيرة إثر زيادة ارتباطه بالأحداث الاقتصادية الكلية حول العالم، وعلى رأسها مسار السياسة النقدية والنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور بيانات التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في أمريكا، ومن المتوقع أن يتباطأ إلى 2.6% في أغسطس من 2.9% في يوليو، الأمر الذي من شأنه أن يدعم احتمالات بدء الفيدرالي دورة من التيسير النقدي.

وباتت الانتخابات الأمريكية أحد العوامل المؤثرة في اضطراب سوق العملات المشفرة في الآونة الأخيرة في ظل منافسة محتدمة بين مرشح الحزب الجمهوري والرئيس السابق “دونالد ترامب” المؤيد للقطاع، و”كامالا هاريس” نائبة الرئيس الحالي ومرشحة الحزب الديمقراطي الذي لا يتبنى نهجًا داعمًا للسوق.

ربما يعجبك أيضا