تراجع قيمة الجنيه المصري يعرض «حلواني إخوان السعودية» لخسائر قياسية

تضاعف خسائر «حلواني إخوان السعودية» 14 مرة خلال 9 أشهر

أحمد السيد

ضاعفت شركة حلواني إخوان السعودية، خسائرها الفصلية لتسجل 42.5 مليون ريال (11.3 مليون دولار) بزيادة 85% على خسائر الفترة المقابلة من 2022، مع ارتفاع تكلفة التمويل وتأثر أرباح الشركة التابعة لها في مصر بانخفاض سعر صرف الجنيه.

وقالت شركة حلواني إخوان المدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسة “تداول”، اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023، إن انخفاض مبيعاتها في السعودية بالتزامن مع ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع.

تضاعف خسائر حلواني إخوان السعودية

بحسب بيان حلواني إخوان على “تداول السعودية”، اليوم الأربعاء، فإن ارتفاع الخسائر الفصلية على أساس سنوي، يعود إلى 6 عوامل هي انخفاض مبيعات الشركة في السعودية، وعلى الرغم من زيادة مبيعات الشركة التابعة بالجنيه المصري في مصر انخفضت مبيعات الشركة الموحدة بالريال السعودي نتيجة انخفاض سعر صرف الجنيه المصري.

تسيطر شركة “عسير العربية للاستثمار الصناعي” على 55.5% من “حلواني إخوان”، فيما يمتلك محمد عبدالحميد حلواني 7% منها، وشركة “محمد عبدالحميد حلواني للاستثمار” 5.7%، بحسب بيانات الشركة.

تضاعف الخسائر 14 مرة

تأثر أرباح الشركة الموحدة بانخفاض سعر صرف العملة في الشركة التابعة بمصر، بالإضافة إلى زيادة تكلفة التمويل وذلك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع معدلات الفائدة.

أما في ما يتعلق بالنتائج المالية للشركة خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، فقد ضاعفت خسائرها بنحو 14 مرة، لتصل إلى 71 مليون ريال (19 مليون دولار).

ربما يعجبك أيضا