تراجع كبير في أرباح سوني اليابانية بسبب صناعة الأفلام

رؤية نيوز

قالت شركة سوني اليابانية إن أرباح الربع الأول تراجعت بسبب الأداء الضعيف لأنشطتها المالية ووحدتها الخاصة بصناعة الأفلام.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023، أن الأرباح التشغيلية انخفضت في الفترة من إبريل إلى يونيو، 31% إلى 253 مليار ين (1.8 مليار دولار) بما يتماشى مع التقديرات.

مبيعات المحتوى التلفزيوني

هبطت الأرباح في وحدة الأفلام بمقدار الثلثين بسبب انخفاض مبيعات المحتوى التلفزيوني، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التسويق بعد أن طرحت الشركة المزيد من الأفلام في دور العرض.

وحولت الشركة، التي كانت يومًا ما عملاقًا في مجال الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، تركيزها أكثر على الترفيه وصناعة الأفلام والموسيقى والألعاب، وهي رائدة أيضًا في تصنيع أجهزة الاستشعار الخاصة بالصور.

أقرا أيضا │ السيارات والأجهزة الكهربائية.. قطاعات واعدة أمام الاستثمار الأجنبي بمصر

التأمين على الحياة

قالت سوني، في مايو، إنها تدرس فصل جزء من وحدتها المالية، التي تشمل التأمين على الحياة والخدمات المصرفية، في الوقت الذي تتطلع فيه إلى الاستثمار في أعمال ترفيه خاصة بها.

وأضافت الشركة أنها تتوقع بيع 25 مليون جهاز للعبة بلاي ستيشن 5 في السنة المالية الجارية، فيما سيكون رقمًا قياسيًّا بعد تخفيف أزمات سلسلة التوريد، وتجاوزت المبيعات التراكمية للجهاز 40 مليونًا.

وذكرت شركة نينتندو الأسبوع الماضي أنها باعت 18.5 مليون جهاز للعبة ذا ليجند أوف زيلدا: تيرز أوف ذا كينجدم” منذ إصدارها في مايو ما ساعد على زيادة مبيعات جهاز لعبة سويتش القديمة.

أقرأ أيضًا│بعد 15 شهرًا.. «القابضة» الإماراتية تجني ثمار استثمارها في شركات مصرية

ربما يعجبك أيضا