تراجع كبير لعملة بيتكوين المشفرة

أحمد السيد
تباين العملات المشفرة.. والبيتكوين تحت 69 ألف دولار

تراجعت أسعار العملات المشفرة في تعاملات أول أيام الأسبوع، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024، في ظل مخاوف زيادة المعروض من البيتكون في الأسواق نتيجة رد منصة “إم تي جوكس” المنهارة بعضا من ديون العملاء، فضلًا عن إفراج الحكومة الألمانية عن العملات التي تم مصادرتها.

وهبطت البيتكوين بنسبة 2.62% إلى 55605.70 دولار في مستهل اليوم، بعدما تراجعت 5.2% في وقت سابق من التعاملات، وانخفضت الإيثريوم 2.43% إلى 2911.88 دولار، وتراجعت الريبل بنسبة 2.12% إلى 42.01 سنت، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

الضغوط على بيتكوين

تعاني العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية -البيتكوين- ضغوطًا متزايدة في ظل احتمالات بدء منصة “إم تي جوكس” المنهارة التي يقع مقرها في طوكيو؛ رد قرابة 8 مليارات دولار من عملات البيتكوين التي تدين بها للعملاء.

الأمر الذي يثير مخاوف المستثمرين تجاه زيادة المعروض من العملة، جنباً إلى جنب مع ظهور مؤشرات على احتمال إفراج الحكومة الألمانية عن عملات تم مصادرتها في السابق.

كتب كريس ويستون، رئيس الأبحاث لدى “بيبرستون غروب” (Pepperstone Group) في مذكرة بحثية أن القلق الرئيسي في سوق الأصول الرقمية حالياً يتجسد في معرفة توقيت المبيعات الكبيرة المتوقعة لبتكوين، خاصة من جانب دائني “إم تي غوكس” بالإضافة إلى حكومة ألمانيا.

أعلى مستوى

كان سعر بتكوين قد ارتفع إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في الربع الأول من العام الجاري، مدعومًا بالطلب الذي صاحب إطلاق الصناديق المتداولة للعملة المشفرة في البورصات الأمريكية.

لكن التدفقات الداخلة إلى تلك الصناديق تراجعت منذ ذلك الحين، كما أن تفوق بتكوين على الأصول الأخرى مثل الأسهم -والذي ظهر في مطلع 2024- يتراجع بسرعة هو الآخر.

ربما يعجبك أيضا