تراجع لمؤشرات الأسهم الصينية مع استمرار المناورات العسكرية حول تايوان

عبدالرحمن طه
تراجع جماعي لمؤشرات الأسهم الصينية مع استمرار المناورات العسكرية حول تايوان

تراجعت الأسهم الصينية خلال تعاملات اليوم الجمعة 24 مايو 2024، إثر انخفاض الأسواق العالمية حيث عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية احتمال بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

ومما أثر سلبا أيضًا على معنويات المستثمرين، أجرى الجيش الصيني يومًا ثانيًا من المناورات الحربية حول تايوان اليوم الجمعة، مع تدريبات لاختبار قدرتهم على “الاستيلاء على السلطة” والسيطرة على مناطق رئيسية في تايوان، بحسب رويترز.

مؤشرات الأسهم الصينية

في استراحة منتصف النهار، انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.16% لـ3111.50 نقطة، كما تراجع مؤشر “CSI300” للأسهم القيادية في الصين بمعدل 0.43%، مع انخفاض مؤشر القطاع المالي الفرعي “CSI300FS” بـ0.66%.

كما تراجعت الأسهم الصينية المدرجة في بورصة هونج كونج بنسبة 1.29% إلى 6615.3 نقطة، في حين انخفض مؤشر “Hang Seng” بمعدل 1.27% إلى 18629.10.

وفي جميع أنحاء المنطقة، حقق مؤشر “MSCI” للأسهم الآسيوية باستثناء اليابان خسائر بنسبة 0.95%، كما تراجع المؤشر الياباني “نيكاي” بمعدل 1.06% خلال التعاملات.

تراجع سهم علي بابا

تراجعت أسهم مجموعة “علي بابا” القابضة المحدودة في هونج كونج بنسبة 0.3%، في طريقها للجلسة الخامسة على التوالي من الانخفاض.

يأتي ذلك بعدما قالت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة يوم الخميس إنها ستبيع سندات قابلة للتحويل لجمع حوالي 4.5 مليار دولار وتخطط لاستخدام بعض العائدات لإعادة شراء أسهم الإيداع الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا