تراجع مبيعات «بيبسيكو» إلى 27.9 مليار دولار

مبيعات «بيبسيكو» تتراجع 0.5% في 3 أشهر   

محمود عبدالله

أعلنت شركة بيبسيكو الأمريكية، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، عن نتائج الربع الرابع من 2023، والتي جاءت متباينة مع ضعف الطلب بأمريكا الشمالية على المواد الغذائية والمشروبات.

وهبطت أسهم الشركة بأكثر من 2% في تداول ما قبل السوق، بعد الإعلان عن تراجع صافي المبيعات بنسبة 0.5% إلى 27.85 مليار دولار، إذ تسببت أسعار صرف العملات لانخفاض المبيعات 1.5%.

إيرادات بيبسيكو

حققت “بيبسيكو” صافي دخل للربع الرابع بلغ 1.3 مليار دولار، أو 94 سنتًا للسهم الواحد، ارتفاعًا من 518 مليون دولار، أو 37 سنتًا للسهم، في العام السابق، وباستثناء العناصر، حصل عملاق الأغذية والمشروبات على 1.78 دولار للسهم الواحد، وفق صحيفة “الخليج”.

وارتفعت إيرادات “بيبسيكو” التي تستثني عمليات الاستحواذ والتصفية بنسبة 4.5% في هذا الربع، بفضل ارتفاع الأسعار، لكن هذه الأسعار المرتفعة نفسها أضرت بالطلب على المواد الغذائية والمشروبات التي تنتجها الشركة، إذ هبط حجم الشركة الذي يستثني الأسعار وتغييرات العملة، مرة أخرى خلال هذا الربع.

عبوات بيبسيكو

قال مسؤولون تنفيذيون في شركة بيبسيكو، إن ارتفاع تكاليف الاقتراض وانخفاض المدخرات الشخصية أدى إلى الضغط على ميزانيات المستهلكين، خاصة في أمريكا الشمالية. وأشاروا إلى أن المستهلكين يختارون بشكل متزايد أحجام العبوات الأصغر حجمًا من أجل الراحة ونقاط السعر المنخفضة.

كما أعلن قسم بيبسيكو للأغذية في أمريكا الشمالية عن انخفاض بنسبة 8% في الحجم، وأدى الاستدعاء الطوعي لألواح الجرانولا، والحبوب إلى الإضرار بمبيعاتها خلال هذا الربع، إلى جانب ضعف النمو للفئة الإجمالية.

ربما يعجبك أيضا