ترامب: إيران تقف وراء اختراق موقع الحملة الانتخابية

أحمد السيد
دونالد ترامب

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب اليوم الأحد 11 أغسطس 2024 إن شركة “مايكروسوفت” أبلغته أن أحد مواقع حملته تعرض للاختراق من قبل الحكومة الإيرانية، لكنه قال إن المتسللين لم يتمكنوا من الوصول إلا إلى معلومات متاحة للجمهور.

كتب ترامب في منشور على شبكة التواصل الاجتماعية الخاصة به “تروث” يوم السبت 10 أغسطس 2024: “ومع ذلك، لا ينبغي لهم أن يفعلوا أي شيء من هذا القبيل”، مضيفًا: “إيران وغيرها لن يتوقفوا عن هذه الأمور، لأن حكومتنا ضعيفة وغير فعالة، لكن هذا لن يستمر طويلاً”.

تم الإبلاغ عن الاختراق لأول مرة من قبل “بوليتيكو”، حيث ذكرت أنها بدأت في تلقي رسائل بريد إلكتروني في يوليو تحتوي على وثائق داخلية لحملة ترمب من حساب مجهول.

تضمنت هذه الوثائق، التي نُشرت على مدار بضعة أسابيع، ملفًا عن السيناتور جي دي فانس، الذي اختاره ترامب نائبًا له، وفقًا للتقرير.

وجهت مايكروسوفت طلباً للتعليق على تقريرها ومدونة نشرتها تناقش المعلومات تم التوصل إليها.

أقرت حملة ترامب عملية الاختراق في وقت سابق من يوم السبت، ووصفتها بأنها محاولة للتدخل في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر والتي يتنافس فيها ترامب ضد نائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية.

وحذرت الحملة وسائل الإعلام من نشر أي مواد تلقتها من هذا الاختراق.

قال المتحدث باسم حملة ترامب ستيفن تشيونغ في بيان: “تم الحصول على هذه الوثائق بشكل غير قانوني من مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة، بهدف التدخل في انتخابات 2024، وزرع الفوضى ونشرها في عمليتنا الديمقراطية”.

وأضاف تشيونغ: “أي وسيلة إعلامية أو إخبارية تعيد طباعة ونشر وثائق أو اتصالات داخلية فإنها تنفذ أوامر أعداء أميركا وتفعل بالضبط ما يريدون”.

ربما يعجبك أيضا