ترامب: تمرد فاجنر أضعف بوتين «إلى حد ما»

أسماء حمدي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة 30 يونيو 2023، إن محاولة مجموعة فاجنر العسكرية للتمرد أضعفت إلى حد ما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف ترامب: “الوقت قد حان لتحاول الولايات المتحدة التوسط في اتفاق سلام بين روسيا وأوكرانيا، أريد أن يتوقف الموت بسبب هذه الحرب السخيفة”، حسب وكالة أنباء رويترز.

وقف الحرب الروسية الأوكرانية

في تعليقات موسعة بشأن السياسة الخارجية، قال ترامب الذي يتصدر استطلاعات الرأي للفائز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في 2024، إنه يجب إمهال الصين 48 ساعة لغلق ما تقول مصادر إنها قاعدة تجسس صينية على جزيرة كوبا، على بعد 145 كيلومترًا قبالة ساحل الولايات المتحدة.

وفي ما يتعلق بأوكرانيا، لم يستبعد ترامب احتمال أن تضطر كييف إلى التنازل عن بعض أراضيها لروسيا، في مقابل وقف الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت قبل 16 شهرًا.

معركة شرسة

أردف الرئيس الأمريكي السابق أن كل شيء سيكون قابلًا للمناقشة إذا فاز بانتخابات الرئاسة، وأضاف أن الأوكرانيين خاضوا معركة شرسة للدفاع عن أرضهم.

وتابع: “أعتقد سيكون من حقهم الاحتفاظ بكثير مما حققوه، وأعتقد أن روسيا ستوافق على ذلك. نحتاج إلى الوسيط أو المفاوض المناسب لكنه ليس لدينا في الوقت الحالي”.

ويريد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وحلفاؤه بحلف شمال الأطلسي (الناتو) انسحاب روسيا من الأراضي التي احتلتها في شرق أوكرانيا. وشنت أوكرانيا هجومًا مضادًّا لم يحقق نجاحًا يذكر في طرد القوات الروسية.

اقرأ أيضًا| تسجيل صوتي يكشف أن ترامب احتفظ بوثيقة سرية خطيرة

اقرأ أيضًا| تسجيلات مسربة تكشف عن المستور في قضية وثائق ترامب السرية

ربما يعجبك أيضا