ترامب: هاريس السبب وراء هجوم حماس في 7 أكتوبر

عبدالمقصود علي
دونالد ترامب

اتهم المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب، منافسته على كرسي الرئاسة كامالا هاريس، بأنها تكره إسرائيل، وهي السبب في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنّته حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة.

وكتب الرئيس الأمريكي السابق على موقع “تروث سوشيال”، أن “هاريس تكره إسرائيل، ولم تحضر كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمام الكونغرس في يوليو الماضي”.

وتابع قائلاً: “كامالا هاريس تسببت في هجوم 7 أكتوبر.. وأنا جعلت إيران مفلسة، ولم يكن لديها أموال لترسلها إلى حزب الله”.


وأضاف: “الطغاة يسخرون منها، فهي ضعيفة، ولم تفعل شيئًا لمدة 3 سنوات ونصف، سوى تمكينهم من أن يصبحوا أقوياء وأثرياء وذوي نفوذ”، مردفاً  أن “نائبة الرئيس تمثل عدم الكفاءة والضعف”، والولايات المتحدة “تتعرض للسخرية في جميع أنحاء العالم”.

كما ذكر ترامب أيضًا أن “هاريس أعلنت أنها ستمنح الجنسية للمهاجرين غير الشرعيين لكونها ماركسية راديكالية”، مضيفاً أنه “لن يكون هناك مستقبل تحت قيادة هاريس، لأنها ستأخذنا إلى حرب عالمية نووية ثالثة”، وفق تعبيره.

وكانت هاريس، قالت في اليوم الثالث من المؤتمر العام للحزب الديمقراطي، الخميس: “إنها تعمل مع الرئيس جو بايدن لإنهاء الحرب في غزة، وإطلاق سراح الرهائن، وإن الوقت قد حان لإنجاز الصفقة”.

وبينما أكدت هاريس أنها ستقف دائما مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، شددت على أن ما حصل في غزة مدمر ومستوى المعاناة الإنسانية محزن للغاية، وقالت: “نعمل من أجل إنهاء المعاناة في غزة، وأن يكون للفلسطينيين حق في الكرامة وتقرير المصير”.

ربما يعجبك أيضا