ترامب: هجوم إيران على إسرائيل يُظهر ضعف أمريكا في عهد بايدن

أمير خالد
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، مساء السبت 13 إبريل 2024، إنّ الهجوم الإيراني على إسرائيل يظهر “الضعف الكبير” للولايات المتحدة في عهد الرئيس جو بايدن.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق، خلال تجمع في ولاية بنسلفانيا أمام أنصاره: “فليبارك الله شعب إسرائيل، إنهم يتعرضون لهجوم الآن، لأننا نظهر ضعفًا كبيرًا”.

هجوم طهران

أطلقت إيران وابلًا من الطائرات المسيّرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر أمس، في أول هجوم مباشر تشنه على إسرائيل، ما يهدد بتصعيد كبير في ظل تعهد الولايات المتحدة بدعم “لا يتزعزع” لإسرائيل.

وجاء هجوم طهران ردًا على الضربة الإسرائيلية على قنصليتها في دمشق في الأول من أبريل الجاري، وهي الضربة التي أدت إلى مقتل 7 ضباط في الحرس الثوري، بينهم اثنان من كبار القادة.

وتنذر هذه الاشتباكات حاليًا بالتحول إلى صراع مفتوح مباشر بين إيران وحلفائها في المنطقة وبين إسرائيل وحليفتها الرئيسة الولايات المتحدة.

أضرار الضربة الإيرانية

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن الأغلبية الساحقة من الصواريخ التي أطلقت من إيران اعتُرِضت خارج حدود دولة إسرائيل، موضحًا أنه جرى رصد سقوط عدد ضئيل من الصواريخ من بينها في قاعدة عسكرية في جنوب البلاد، حيث تسبب في أضرار طفيفة في البنية التحتية،

وأشار جيش الاحتلال إلى أن 150 صاروخًا أطلق من إيران باتجاه إسرائيل، وأن 99% منها اعترضت من منظومات الاعتراض الصاروخية، مضيفًا أن صفارات الإنذار دوت 720 مرة في مواقع مختلفة جراء الدفعة الأولى من الهجوم الإيراني.

ربما يعجبك أيضا